دي نيرو وبين يتشاركان عيد ميلادهما...ممثلان من طراز مختلف

دي نيرو وبين يتشاركان عيد ميلادهما...ممثلان من طراز مختلف

ميشال نجيم | الثلاثاء 17 أغسطس 2021

نال كل منهما جائزتي اوسكار حتى اليوم

يجمع محبو السينما الاميركية على ان روبرت دي نيرو وشون بين هما ممثلان من طراز مختلف يجمعهما أكثر من احتفالهما بعيد ميلادهما في يوم واحد ومن فوز كل منهما بالاوسكار مرتين، فالرجلان شغوفان بمهنتهما لدرجة عالية جداً ويمثلان كل مرة كأنهما عاشا الدور طوال حياتهما ولن يتخليا عنه يوماً.

ولد روبرت دي نيرو في ١٧ آب عام ١٩٤٣ في الولايات المتحدة لوالدين فنانين تطلقا وهو في سن الثانية. أحب التمثيل والسينما منذ مراهقته وترك المدرسة في سن ال١٦ ليتفرغ لدراسة التمثيل في معاهد متخصصة. حصل على دوره الاول في السينما عام ١٩٦٣ في فيلم The wedding party للمخرج براين دو بلما لكن الفيلم عُرض عام ١٩٦٩. بدءاً من عام ١٩٧٣ نال ادواراً لافتة وعام ١٩٧٥ فاز بجائزة اوسكار أفضل ممثل مساند عن دوره في الجزء الثاني من The godfather. استحق عام ١٩٨١ جائزة اوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم Raging bull للمخرج مارتن سكورسيزي الذي عمل معه مراراً. شارك روبرت دي نيرو عام ٢٠٠٢ في تأسيس مهرجان ترايبيكا للفيلم في منهاتن الذي ساهم منذ انطلاقته في تشجيع صنّاع السينما المستقلة. الممثل السبعيني ينتظر حالياً انتهاء تصوير فيلم Killers of the flower moon الذي يشارك فيه ويحمل توقيع صديقه المخرج مارتن سكورسيزي، ووضع اللمسات الأخيرة على فيلمين آخرين مثّل فيهما ويعرضان العام المقبل، وعلى جدول اعماله في الفترة المقبلة أربعة مشاريع سينمائية جديدة.

ولد شون بين في ١٧ آب عام ١٩٦٠ في الولايات المتحدة لوالدة ممثلة ووالد مخرج وممثل. ظهر للمرة الاولى في السينما عام ١٩٨١ في فيلم Taps لكنه بدأ ينال اعجاب النقاد عام ١٩٨٥ مع فيلم The falcon and the snowman أخرج اول أفلامه The Indian runner عام ١٩٩١ وعام ١٩٩٥ أخرج فيلمه الثاني The crossing guard من بطولة جاك نيكولسون. ترشح لجائزة اوسكار أفضل ممثل للمرة الاولى عام ١٩٩٦ عن دوره في فيلم Dead man walking للمخرج تيم روبنز. نال جائزة اوسكار أفضل ممثل للمرة الاولى عام ٢٠٠٤ عن دوره في فيلم Mystic river للمخرج كلينت ايستوود. تزوج شون بين نجمة الغناء مادونا لأربع سنوات ثم نجمة التمثيل روبن رايت ل١٤ عاماً وله منها ولدان. ينتظر الممثل الستيني تحديد موعد لبدء تصوير مسلسلين تلفزيونيين سيشارك فيهما وفيلمين سينمائيين من بطولته، بعدما قدم اخيراً شريطاً من بطولته واخراجه حمل عنوان Flag day.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار