هل ما زال لقاء الراعي بايدن مطروحا؟! | أخبار اليوم

هل ما زال لقاء الراعي بايدن مطروحا؟!

عمر الراسي | الجمعة 27 أغسطس 2021

البطريرك يأمل من المجتمع الدولي ان يقوم بما يجب ضميريا وانسانيا تجاه لبنان

عمر الراسي - "أخبار اليوم"

تكتسب تحركات السفيرة الاميركية دوروثي شيا باتجاه المسؤولين اللبنانيين اهمية خاصة في وقت يعول فيه المواطن اللبناني على مبادرة خارجية تحد من التدهور المستمر منذ نحو سنتين.
وفي هذا الاطار اتجهت الانظار الى اللقاء الذي جمع شيا بالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي يوم امس في الديمان. وقد ادرج مصدر مطلع هذه الزيارة في اطار توجيه رسالة حثّ لرأس الكنيسة المارونية من اجل لعب دور للدفع باتجاه تشكيل الحكومة.
ولفت المصدر، عبر وكالة "أخبار اليوم" الى ان الدول والجهات الغربية بما فيها الولايات المتحدة وصندوق النقد لن تقدم على اي خطوة، طالما الوضع في لبنان على ما هو عليه، خصوصا وان المجتمع الدولي يدعو لبنان منذ سنوات الى الاتجاه نحو بدء بالاصلاحات، الى جانب اهمية انتاج سلطة جديدة بمعنى التحرر من هيمنة حزب الله.
وردا على سؤال، افاد المصدر ان الادارة الاميركية تثمن عاليا مواقف البطريرك الذي كان من اول الداعين الى تفكيك الشرعية عن هيمنة حزب الله وسيطرته على مكونات الدولة.
وعما اذا كان هذا اللقاء بين شيا والراعي، تطرق الى زيارة الاخير الى الولايات المتحدة وامكان لقائه مع الرئيس جو بايدن، قال المصدر: الزيارة مطروحة وقد تحصل في اي لحظة، لكن الادارة الاميركية انهمكت اليوم بالتطورات في افغانستان، وبالتالي توقيت الزيارة رهن الظروف التي يمر بها لبنان والمنطقة والعالم .
من جهة اخرى، اوضح المصدر ان البطريرك الماروني كرر امام شيا ضرورة ان يقوم الجانب الاميركي بخطوة ما لا سيما مع الاطراف التي تمون عليها واشنطن، مشيرا الى ان زياراته المتكررة الى القصر الجمهوري لدفع التشكيل قدما. لكن يبدو – بحسب المصدر- ان الراعي فقد الامل من انتاج سلطة جديدة في لبنان، آملا من المجتمع الدولي ان يقوم بما يجب ضميريا وانسانيا تجاه لبنان.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار