اهلاً بكم في مدرسة الروابي للبنات حيث التنمر والانتقام

اهلاً بكم في مدرسة الروابي للبنات حيث التنمر والانتقام

| السبت 28 أغسطس 2021

يحتل المسلسل الاردني القصير المرتبة الاولى على نتفليكس في لبنان

بمجرد بدء عرضه على شبكة نتفليكس في ١٢ اب الجاري، تصدر المسلسل الدرامي التلفزيوني الأردني "مدرسة الروابي للبنات" تريند محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي في دول عربية عدة، ليكون محور حديث مواقع التواصل الاجتماعي بين ناقد للعمل وبين متحمس لمتابعة أحداثه. ولم يكن المجتمع اللبناني بعيداً عن هذه الموجة من التفاعلات بعدما تمكن العمل من احتلال المرتبة الاولى على نتفليكس في لبنان لأيام عدة، وكان لا يزال في الصدارة صباح اليوم.

تدور قصة المسلسل حول فتيات مراهقات وطالبات مهمشات في مدرسة الروابي للبنات، يتحدن لمواجهة شلة من المتنمرات، فيضعن خططا جريئة لمحاسبة كل واحدة منهن، قبل أن تتجاوز الفتيات هذه المرحلة، ويبدأن يشعرن بالغيرة من بعضهن البعض وتبدأ المشكلات بينهن. تجري أحداث العمل داخل "مدرسة الروابي" إحدى المدارس الثانوية الخاصة بالبنات داخل عمان، والتي تشهد الكثير من الأحداث الدرامية، التي تدور بين بطلات المسلسل. ويبدأ تسلسل الأحداث من عند (مريم) والتي تتعرض لموجات هائلة من التنمر من قبل مجموعة من الفتيات "المتحررات" في المدرسة، فتقع في مشكلات كبيرة، وتدان أمام المدرسة كلها وهي مظلومة، الأمر الذي يدفعها للانتقام من الفتيات المتسببات في أذيتها، وتبدأ بالتخطيط للقضاء عليهم وفضحهم أمام المدرسة، مستعينة بصديقتها (دينا) والطالبة الجديدة (نوف)، ضد فريق (ليان) المتنمرة. نظرًا لجرأة موضوعه والعديد من مشاهده، أثار المسلسل منذ بدء عرضه جدلًا واسعًا في الأردن، خاصة لما تضمنه من مشاهد جريئة في إطار تناول المسلسل لقضايا التنمر والتحرش ووصمة العلاج النفسي، وجرائم الشرف والتفكك الأسري واستغلال القُصّر وسوء استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

المسلسل من تأليف وإخراج المخرجة الأردنية الشابة تيما الشوملي بالتعاون مع الكاتبة شيرين كمال ومن بطولة ركين سعد، أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا، يارا مصطفى بالاشتراك مع نادرة عمران وريم سعادة. "مدرسة الروابي للبنات" مكون من 6 حلقات، وقد ترجم إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، ويعرض بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار