هل نجح انطوني توما في عصرنة الدبكة؟ | أخبار اليوم

هل نجح انطوني توما في عصرنة الدبكة؟

| الخميس 16 سبتمبر 2021

حصدت اغنيته الجديدة اكثر من ٦٧٠ الف مشاهدة في اسبوع

"أخبار اليوم"
تعرف قسم من اللبنانيين الى انطوني توما عام ٢٠١٣ عند اشتراكه في الموسم الثاني من النسخة الفرنسية لبرنامج The voice التي تعرضها قناة TF1. حينها، ادار المدربون الاربعة في البرنامج كراسيهم لتوما بعد سماع ادائه اغنية "بيلي جين" لمايكل جاكسون وهو يعزف على البيانو ويغني في آن واحد، فأختار انطوني النجمة جينيفير لتكون مدربته. وصل الشاب اللبناني الى المرحلة النصف النهائية لكن مشواره على الشاشة الفرنسية انتهى من دون تمكنه من حصد لقب La plus velle voix.
عام ٢٠١٥، زادت شعبية توما في لبنان وبعض الدول العربية بعدما شارك في برنامج Dancing with the stars-رقص النّجوم على شاشة ام تي قي مع زميلته كلوي حوراني وربحا لقب الموسم الثّالث. في السنة نفسها، قدّم انطوني أوّل ألبوم له Maintenant c'est l'heure وغنّى مع صديقه الفنان المصري محمّد عطيّة اغنية "كل ليلة" العربيّة-الإنجليزية. اعتباراً من عام ٢٠١٧، حصدت بعض اغنيات انطوني المصورة نجاحاً مقبولاً على يوتيوب الا ان اياً منها لم تتخط حتى اليوم عتبة ال٧٠٠ الف مشاهدة. وقبيل الذكرى السنوية الاولى لانفجار الرابع من آب، قدم توما اغنية "وينك بيروت" بالعربية التي لم تترك صدى يذكر على الساحة الفنية.
في ٩ ايلول الجاري، اصدر انطوني توما اغنية خفيفة ومسلية بعنوان Show me how you Dabke بالاشتراك مع روي شلش (كلمات توما وشلش وألحان أنطوني توما، توزيع هاري هيديشيان). ويبدو ان هذا العمل الذي جمع اللغتين العربية والانجليزية مازجاً اجواء الدبكة والراب، لاقى استحسان الناس اذ حصد الى الآن على يوتيوب اكثر من ٦٧٦ الف مشاهدة في اسبوع واحد.
وتتميّز Show Me How You Dabke بنبض شبابي ونفحة موسيقية راقصة، من دون ان تحمل اي جديد فعلي ذلك ان المزج بين اللغات واستخدام اكثر من نمط موسيقي واحد بات امراً معهوداً ومكرراً. وقد ظهر أنطوني في الكليب الذي تم تصويره في لبنان تحت إدارة المخرج بيار خضرا بصورة جديدة ومختلفة عما قدمه سابقاً، اذ قدّم لوحة دبكة إستعراضية مع مجموعة راقصين محترفين.
في اختصار، قدم انطوني توما في عمله الجديد تجربة تستحق التنويه لكنها ليست موفقة بالكامل، مع الامل ان تحمل الاغنيات المقبلة التي وعد اخيراً بتقديمها مزيداً من الابداع والتميز، لأنه فنان يستحق التألق ومسيرة فنية طويلة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة