ابي اللمع: الحكومة بعيدة عن المبادرة الفرنسية واتصالات ماكرون ورئيسي سرعت التشكيل | أخبار اليوم

ابي اللمع: الحكومة بعيدة عن المبادرة الفرنسية واتصالات ماكرون ورئيسي سرعت التشكيل

| الأحد 19 سبتمبر 2021

تكتل الجمهورية القوية سيؤيد أي قرار يخدم مصلحة لبنان

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ماجد إدي أبي اللمع أن ورقة العمل الذي طرحها رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ذكية وعملية ويمكن إذا حسنت النيات البناء على هذه الورقة لإنتشال لبنان من أزماته الحالية مؤكداً أن سلاح الموقف مهم جدا وإستشهد أبي اللمع بمئات المسؤولين الذين يطالبون الرئيس بالإستقالة.

أما عن الحكومة، أشار أبي اللمع إلى أن الإتصال الذي جرى بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ساهم في تعجيل تشكيل الحكومة التي هي بعيدة كل البعد عن المبادرة الفرنسية وأكد أبي اللمع أن المساعدات الدولية ستأتينا بالقٌطارة (بسبب هذه الطبقة السياسية الفاسدة والفاشلة) بإنتظار الإنتخابات النيياببية المقبلة وعلى ضوء الأكثرية والأقلية سيتقرر حجم المساعدات لذلك يقول أبي اللمع أن القوات ليست بوارد المشاركة في الحكومة الحالية و هي أي القوات تنتظر الإنتخابات النيابية التي تأملها مبكرة وعلى ضوء النتائج ستبني على الشيء مقتضاه.

وعن تشكيل الحكومة، قال، أبي اللمع أنها بعيدة كل البعد عن المبادرة الفرنسية، فحكومة الرئيس ميقاتي أبعد كل البعد عن حكومة تكنوقراط مستقلين كليآ عن الأحزاب والمحسوبيات السياسية لذلك سينظر العالم إلى حكومة ميقاتي فقط كحكومة الحد من الإنهيار والتحضير للإنتخابات البلدية والنيابية المقبلة و ليس حكومة الخروج من جهنم.

وفيما يخص موقف تكتل الجمهورية القوية من حكومة الرئيس نجيب ميقاتي أشار أبي اللمع إلى أن التكتل لن يعطي الثقة للحكومة الجديدة نظراً لطريقة تشكيلها إنما سيؤيد تكتل الجمهورية القوية أي قرار يخدم مصلحة لبنان العليا ومصلحة اللبنانيين.

وعن التحالفات في ما خص الإنتخابات النيابية المقبلة يقول أبي اللمع أن كل الإحتمالات واردة خاصة مع المجتمع المدني ويؤكد أن القوات كانت من خلال عملها السياسي والوزاري من مؤسسي الحراك الشعبي ولا يمكن القول بتاتا أن القوات ركبت الإنتفاضة بل كانت في صلب تحركاتها ونشاطاتها.

أما عن التحالف مع المستقبل والإشتراكي "فلدينا ولديهم متسع من الوقت كي نقرر لكن ما يمكن تأكيده هو أن القوات والمستقبل والإشتراكي لديهم نفس النظرة ونفس التوجه الإستراتيجي ويبقى أن نتفق على التفاصيل".

وأكد أبي اللمع أن كل ما يحكى عن العلاقة المميزة بين المملكة العربية السعوددية والقوات اللبنانية تصب في خدمة لبنان وكل اللبنانيين. كما لجعجع علاقات مميزة مع الكثير من الدول الأجنبية والعربية  تستثمر جميعها في مصلحة لبنان.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار