قبيسي: بري لم يصرح بتعطيل عمل أحد ولن ندخل بسجالات جديدة | أخبار اليوم

قبيسي: بري لم يصرح بتعطيل عمل أحد ولن ندخل بسجالات جديدة

| الإثنين 20 سبتمبر 2021

أشار مدير مكتب الرئيس نبيه بري النائب هاني قبيسي في مقابلة ضمن برنامج "وهلق شو" أن "الذهاب نحو الارتطام الكبير كان سيحصل لو لم تتشكل الحكومة، والبوادر الإيجابية بدأت مع انخفاض سعر صرف الدولار".

ولفت إلى أن "الحكومة ستنال الثقة غدا ونراهن على بدء عملها خلال فترة قصيرة وندعمها لينتقل لبنان من واقع صعب، والوقت ليس للمناكفات والانتقادات".

وأكد أن "الرئيس نبيه بري لم يصرح بتعطيل عمل أحد ولن ندخل بسجالات جديدة ".

واعتبر أن "مشكلة الكهرباء ليست معنا بالتحديد وأزمة الكهرباء عقوبة لكل الشعب اللبناني ووصلنا لـ 24/ 24 ساعة ظلمة ونحمل المسؤولية لمن تولى وزارة الطاقة والبواخر هي من أسباب الأزمة".

وعن ملف ترسيم الحدود البحرية قال قبيسي: "نحن مع مبدأ الحفاظ على سيادة لبنان والرئيس نبيه بري أكد على ذلك وتأخير توقيع مرسوم الترسيم لا يمنع لبنان من الحصول على حقوقه ونتمنى أن يوقع بسرعة".

وتابع: "لن نتنازل عن حقوقنا البرية والبحرية ومن يريد أن يتعامل مع الملف بطريقة ملتوية فهو حر، لا نخشى العقوبات وهمنا هو الحفاظ على حقوقنا وسندافع عن لبنان بأي طريقة".

وأكد ان "لبنان مع حكومة أفضل من لبنان بلا حكومة، ونحن مع دعم هذه الحكومة ودفعها إلى الأمام وان شاء الله بعد نيلها الثقة سينخفض سعر صرف الدولار".

وختم قبيسي حديثه بشكر الحكومة العراقية على تقديم الفيول إلى لبنان.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا