كوارتارورا يُتوّج بلقب الموتو جي بي وماركيز يفوز بسباق ميزانو الجنونيّ | أخبار اليوم

كوارتارورا يُتوّج بلقب الموتو جي بي وماركيز يفوز بسباق ميزانو الجنونيّ

| الإثنين 25 أكتوبر 2021

حسم فابيو كوارتارارو لقب موسم 2021 من بطولة العالم للموتو جي بي بعد استفادته من سقوط غريمه ومتصدّر معظم سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى فرانشيسكو بانيايا في اللفّات الأخيرة، وذلك في الوقت الذي أحرز فيه مارك ماركيز الفوز للسباق الثاني على التوالي.
 
 قدّم جاك ميلر انطلاقة قويّة، لكنّ بانيايا حافظ على الصدارة، في حين قفز مارك ماركيز إلى المركز الثالث خلفهما بعد سلسلة المنعطفات الأولى.

في الأثناء بدأ فابيو كوارتارارو بتحقيق تقدّم بوصوله إلى المركز الـ 13 بنهاية اللفّة الافتتاحيّة.

وبدأ ميلر بلعب دور الحامي لزميله بانيايا وذلك بالنظر إلى مدى ضغط ماركيز عليهما، لكنّ ذلك الدور سرعان ما تبخّر، حيث سقط الأسترالي عند المنعطف الـ 15 من اللفّة الخامسة بعد أن فقد السيطرة بشكلٍ مفاجئ على إطاره الأماميّ.

وبدا القلق واضحًا في أروقة مرآب دوكاتي في تلك المرحلة، وذلك بالنظر إلى اختيار الفريق في اللحظات الأخيرة الانتقال إلى الإطار الأمامي القاسي مع درّاجَيه للسباق، حيث ربّما كان ذلك عاملًا مساهمًا في سقوط ميلر.

وابتعد ثنائيّ الصدارة في الأمام بنسقٍ سريع منذ ذلك الحين، في المقابل وصل كوارتارارو إلى المركز التاسع بالوصول إلى اللفّة الثامنة من عمر السباق، حيث بدا الفرنسي حذرًا أكثر من المعتاد.

وكانت الحوادث والانسحابات قد بدأت عبر حادثة بين جوان مير ودانيلو بيتروشي في اللفّة الثالثة، ومن ثمّ تاكاكي ناكاغامي.

وانسحب أليكس ماركيز إثر ذلك بسبب مشكلة تقنيّة، قبل أن يسقط إيكر ليكونا ليكون خامس المنسحبين بالوصول إلى اللفّة الـ 11.

ولحق بهم خورخي مارتن إثر ذلك عبر سقوطٍ عنيف بدا أنّه تركه يتألّم، وذلك بالنظر إلى أنّ قدمه علقت أسفل الدرّاجة عند سقوطه.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة