حبيب فياض : لا أؤيد حزب الله بأن يمشي بإسم سليمان فرنجية كمرشح في الانتخابات الرئاسية | أخبار اليوم

حبيب فياض : لا أؤيد حزب الله بأن يمشي بإسم سليمان فرنجية كمرشح في الانتخابات الرئاسية

| الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

عتبر المحلل السياسي حبيب فياض لـ"الجديد" خلال برنامج "هنا بيروت" مع آدم شمس الدين ان "حكومة الرئيس نجيب ميقاتي "واقفة على شوار" والاستقالة واردة وهناك تخوف من أن تنفجر الأوضاع في مجلس الوزراء ".

وقال فياض: "مهمة حكومة ميقاتي هي تهيئة الاجواء للإنتخابات النيابية وقطع الطريق على حزب الله أمام المبادرات التي قد يقوم بها "، مضيفاً: " موقف الثنائي الشيعي من القاضي طارق البيطار واعتراضه على مسار التحقيق ليس هدفه تطيير الحكومة
واشار فياض الى ان "هناك بعض الأطراف الذين لا يريدون إجراء الانتخابات النيابية "، مضيفاً: "هناك مؤشرات على ان لا تتم الانتخابات النيابية في موعدها رغم الضغوطات من المجتمع الدولي ".
وقال: "الانتخابات النيابية هذه المرة انتقام وتشفٍ لبعض القوى السياسية وليس معركة ديمقراطية "، موضحاً ان "هناك أحزاب ستفقد 50 % من مقاعدها في الانتخابات النيابية المقبلة وحزب الله لا يخشى الانتخابات ".
وقال: "البعض مستعد إلى الذهاب للحرب الأهلية وعدم الذهاب للإنتخابات النيابية "، مضيفاً: "حزب الله لا يدافع عن أشخاص بقضية حادثة مرفأ بيروت".
وتابع فياض: "حزب الله لن يخوض التجربة ذاتها على أن يبقى البلد بفراغ رئاسي لمرة ثانية"، مضيفاً: " لا أؤيد حزب الله بأن يمشي بإسم سليمان فرنجية كمرشح في الانتخابات الرئاسية وميشال عون كان استثناء".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة