بطولة إنكلترا: وست هام يسقط تشلسي ويضعه بين براثن سيتي وليفربول | أخبار اليوم

بطولة إنكلترا: وست هام يسقط تشلسي ويضعه بين براثن سيتي وليفربول

| الأحد 05 ديسمبر 2021

حقق وست هام "العنيد" فوزاً متأخراً على جاره ومتصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم ضيفه تشلسي 3-2 الذي بات مهدداً بخسارة مركز الأوّل، السبت في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة عشرة.

سجّل ثلاثية الفائز الأرجنتيني مانويل لانسيني (40 من ركلة جزاء) وجارود بوين (56) والبديل الكونغولي الديموقراطي آرثر ماسواكو (87)، وللخاسر المدافع البرازيلي تياغو سيلفا (28) ومايسون ماونت (44).
وبخسارته الأولى في تسع مباريات، تجمّد رصيد تشلسي عند 33 نقطة وبات مهدداً بفقدان الصدارة وتحت رحمة مطارديه المباشرين في حال فوز ليفربول الثالث (31) الذي يلعب لاحقاً على مضيفه ولفرهامبتون، ومانشستر سيتي حامل اللقب المتأخر بفارق نقطة على مضيفه واتفورد في ختام مباريات السبت.

وعزّز وست هام مركزه الرابع مع 27 نقطة، ضامناً البقاء على الأقل لاسبوع في مركزه بعدما ابتعد عن أرسنال الرابع (23) الذي يخوض رحلة محفوفة بالمخاطر أمام إيفرتون الإثنين في ختام هذه المرحلة، وتوتنهام (22) الذي يستقبل نوريتش سيتي الأحد.

وفشل تشلسي في تحقيق فوزه الثالث توالياً على فريق "الهامرز" في البريميرليغ، بعدما كان أسقطه مرتين في الموسم الماضي 3-صفر و1-صفر، كما مُني "بلوز" بخسارته الأولى في المراحل الثماني الاخيرة في الدوري وتحديداً منذ خسارته على أرضه امام حامل اللقب سيتي صفر-1 (حقق ستة انتصارات مقابل تعادلين).

في المقابل، استعاد رجال المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز توازنهم بعد خسارتين توالياً أمام ولفرهامبتون صفر-1 ومانشستر سيتي 1-2، وتعادل أمام برايتون 1-1 في المرحلة السابقة.

-"لم نلعب بشكل جيد"-

قال مويز بعد المباراة "بصدق، لم نلعب بشكل جيد اليوم، لكننا سجلنا الأهداف. ضد فريق لا يتنازل عن الكثير، فهذا فضل كبير للاعبين. لقد قلت للتو لآرثر، لقد كانت تمريرة رائعة".

وأضاف "لقد كان محظوظًا جدًا، دعنا لا نخدع أنفسنا، لكنك تحتاج إلى القليل من الحظ في بعض الأحيان وقد قدّمنا بعض العروض الفردية الرائعة. لكن بشكل عام أريد أن يلعب الفريق بشكل أفضل وأعتقد أنه بإمكانه ذلك. للتغلب على تشلسي والقول إننا لم نلعب بشكل جيد بما فيه الكفاية، آمل أن يساعدنا ذلك. نريد التنافس مع أي من الفرق في المراكز الأربعة الأولى...".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار