فورمولا واحد: هاميلتون تساوى مع فيرشتابن في السعودية والحسم في أبو ظبي | أخبار اليوم

فورمولا واحد: هاميلتون تساوى مع فيرشتابن في السعودية والحسم في أبو ظبي

| الإثنين 06 ديسمبر 2021

أثبت سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون  سائق مرسيدس انه لا يقهر  بعد فوزه الأحد على كورنيش جدة بلقب جائزة  السعودية الكبرى التي استضافتها المملكة  للمرة الأولى ،وبهذا الفوز يكون  هاميلتون قد أجل حسم لفب بطولة السائقين الى جائزة أبو ظبي الجولة الأخيرة للبطولة  وعادل النقاط بينه وبين سائق ريد بول هوندا خصمه اللدود الهولندي ماكس فيرشتابن الذي حل ثانيا واهدر عدة فرص للفوز بسباق مجنون حافل بالحوادث والإثارة وتبادل الاتهامات 

وقد دام السباق أكثر من ساعتين وشهد العديد من الأعلام الحمراء أولها بعد حادث ابن الأسطورة مايكل شوماخر ميك  الذي اصطدم بالحائط  وعند خروج  سيارة الأمان دخل هاميلتون لتغيير اطاراته  وعندما خرج توقف السباق  وتصدر فيرشتابن  وهذه كانت فرصته الذهبية الفعليّة لإحراز اللقب لكنه أضاعها كما أخرى وأنا هنا لا ألوم  فيرشتابن لأن السبب الرئيسي يعود لقوة محرك سيارة المرسيدس التي تفوق على محرك هوندا والدليل التجاوز المستمر في كل الجولات وفي السعودية ايضا.   

وأحرز هاميلتون انتصاره الـ 103 في مسيرته والثامن هذا الموسم، مُرفقًا ذلك بنقطة أسرع لفّة. لكنّهما لا يزالان تحت التحقيق حول واقعة اصطدامهما ببعضهما قبل المنعطف الأخير.

وتواصلت المعركة الحامية على آخر مراكز منصّة التتويج حتّى اللحظات الأخيرة، لكنّ بوتاس تمكّن من تجاوز إستيبان أوكون بالخروج من المنعطف الأخير من عمر السباق.

وساعدت هذه النتيجة مرسيدس على توسيع أفضليّتها أكثر في صدارة بطولة الصانعين واقترابها من حسم لقبها القياسي التاسع على التوالي خلال الجولة الختاميّة في أبوظبي.

وحلّ دانيال ريكاردو خامسًا لصالح مكلارين أمام بيير غاسلي الذين تقدّما على ثنائيّ فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز الإبن.

وقدّم أنطونيو جيوفينازي سباقًا قويًا لصالح ألفا روميو ليتفوّق على لاندو نوريس سائق مكلارين الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

اصبح ترتيب بطولة السائقين على الشكل التالي ؛

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


الأكثر قراءة