البطل ناصر العطية بدأ هيمنته منذ اللحظة الأولى على رالي حائل | أخبار اليوم

البطل ناصر العطية بدأ هيمنته منذ اللحظة الأولى على رالي حائل

| الأربعاء 08 ديسمبر 2021

بدأ السائق القطري ناصر بن صالح العطية الأربعاء  هيمنته  منذ اللحظة الأولى على مراحل  السرعة لرالي حائل  بدأ بالمرحلة الخاصة  الأولى، والتي بلغ طولها طولها حوالي ٢٥٨ كيلومترًا خاضعة للتوقيت .

وقد اجتاز العطية ، الذي يُساعده الملّاح الفِرنسي ماتيو بوميل، المرحلة خلال ٣ساعات ٢٠ دقيقة وثانية على سيارته تويوتا "هايلوكس"، تبِعه السائق الروسي دينيس كروتوف بفارق ٦دقائق وخمس ثوان في سيارة ميني "جون كووبر باغي".

وعزَّزت نتيجة العطية من حظوظه بإحراز لقب كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري"، علمًا بأنه أنهى مرحلة اليوم مُتقدمًا بـ٢٢دقيقة و ١٦ ثانية أمام السائق الأرجنتيني لوسيو ألفاريز، مُنافسه الأبرز على اللقب.

وقال ماتيو بوميل بعد إنهاء المرحلة: "كنا أول المنطلقين في فئة السيارات النموذجية (تي 1)، ولكن انطلقت سيارات (تي 1+) مواصفات ٢٠٢٢ قبلنا. تجاوزناهم جميعًا خلال المرحلة، وافتتحنا نصف المسار لاحقًا. لم تكن مرحلةً سهلة، تطلب القسم الأول التركيز على الملاحة مع مسارات وعرة، وكان القسم الأخير أسرع. كان يومًا رائعًا وحققنا نتيجةً جيدةً. علينا الفوز بمرحلتين لإحراز اللقب. وهذا هدفنا في هذا الرالي".

أنهى السائقان البولندي ياكوب "كوبا" بروزيغونسكي والأرجنتيني سيباستيان هالبيرن المرحلة في المركزين الثالث والخامس على التوالي، وكلاهما يقود سيارة ميني "جون كووبر ووركس باغي" من تحضير فريق "أكس رايد"، وأنهى السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف المرحلة رابعًا في سيارة "بي أم دبليو أكس 5".

قال كوبا: "كانت مرحلةً جيدة، مع الكثير من الأعشاب الصحراوية وكانت الرمال ناعمةً. ارتبكنا أخطاء ملاحية، وتُهنا، لكننا استمتعنا بالأمر، إنها لطيفة".

تمكنت السائقة الإسبانية لايا يانز من التأقلم جيدًا مع فئة السيارات، حيث أوصلت سيارتها ميني "جون كووبر ووركس رالي" في المركز السادس، وأنهى ألفاريز المرحلة سابعًا، والسائق التشيكي ميروسلاف زابليتال تاسعًا في سيارة فورد "أف 150".

كان السعودي يزيد الراجحي في طريقه لتسجيل ثاني أسرع توقيت، إلا أنه تعرَّض لعُطلٍ في عُلبة التُروس، كلفه التراجع بفارق ساعة عن ناصر، ليُعلن لاحقه انسحابه من المُنافسات

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار