إقبال كثيف على ماراتون فايزر في مستشفى راشيا الحكومي | أخبار اليوم

إقبال كثيف على ماراتون فايزر في مستشفى راشيا الحكومي

| الأحد 12 ديسمبر 2021

وتمديد الوقت لبضع ساعات لاستيعاب المواطنين

شهد مستشفى راشيا الحكومي اقبالا كثيفا على ماراتون لقاح فايزر، الذي تنظمه وزارة الصحة العامة.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن التظاهرة غير المسبوقة على تلقي اللقاح، من خلال مشاركة المواطنين من مختلف الفئات العمرية، من لبنانيين ونازحين سوريين، قد تدفع بإدارة المستشفى الى تمديد الوقت لبضع ساعات لاستيعاب المواطنين، الذين انتظروا دورهم لساعات بخاصة بعد ازدياد عدد الحالات في البقاع.

وفي هذا السياق، أشار مدير المستشفى الدكتور ياسر عمار الى أن "الاقبال الكثيف جدا على الماراتون، هو نتاج الحاجة الملحة للوقاية والحماية"، مشددا على "أهمية تلقي اللقاح للوصول للمناعة المجتمعية"، ومنوها بجهاز أمن الدولة في منطقة راشيا لجهة المساعدة في التنظيم. كما ثمن "جهود فريق التلقيح من أطباء وممرضات وممرضين وموظفين وجمعيات محلية وغير محلية". كذلك شدد على "ضرورة معالجة أزمة التيار الكهربائي لجهة وصل المستشفى من خط مركبا كي نتجنب كارثة الاقفال التي تهدد آلاف المرضى".

من جهته، نوه رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور حسن الخوير بجهود وزارة الصحة وطاقم المستشفى وكل العاملين والجمعيات المشاركة، وأثار أزمة الكهرباء "التي تنذر بكارثة صحية اذا لم يتم وصل المستشفى بخط مركبا خلال أيام قليلة".

بدوره دعا الدكتور يحي الهبري الى "الاقدام على تلقي اللقاح من أجل تحصين قرانا ورفع مستوى المناعة لمواجهة المتحورات المستجدة، ومن أجل سلامة اهلنا وتخفيف الاعباء عن المستشفيات والحد من تأثيرات الفيروس".

أما الممرضة في مستشفى راشيا الحكومي جود ابو لطيف، فأكدت أن "الماراتون ناجح بامتياز والأمور تسير بشكل طبيعي ومنظم"، ودعت الى "رفع منسوب تلقي اللقاح من أجل سلامة الاهالي".

كما نوه المواطنون بحسن التنظيم والمعاملة المميزة من إدارة المستشفى والطواقم الطبية، وشكروا لوزارة الصحة مبادرتها وحرصها على تحصين المجتمع.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار