هدية دينزيل واشنطن في عيد ميلاده: فيلم عن مسرحية لشكسبير | أخبار اليوم

هدية دينزيل واشنطن في عيد ميلاده: فيلم عن مسرحية لشكسبير

ميشال نجيم | الثلاثاء 28 ديسمبر 2021

يعرض الفيلم الشهر المقبل على منصة Apple tv plus

في الرابع عشر من شهر كانون الثاني المقبل، تطلق منصة Apple tv plus الفيلم الدرامي The tragedy of Macbeth للمخرج جويل كوين الذي كتبه استناداً الى مسرحية وليم شكسبير المعروفة. الفيلم بدأ هذا الشهر عرضه في صالات السينما الاميركية، وقد لاقى حفاوة بالغة من النقاد وهو من بطولة دينزيل واشنطن -الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده السابع والستين- والى جانبه فرانسيس ماكدورماند.

ولد واشنطن في ٢٨ كانون الاول عام ١٩٥٤ في الولايات المتحدة وتطلّق والداه وهو في سن ال١٤ عاماً. بعد تخرجه عام ١٩٧٧ من الجامعة حيث درس الصحافة، اتجه لدراسة التمثيل وبدأ الحصول على أدوار في المسرح والتلفزيون. ظهر واشنطن للمرة الاولى في السينما عام ١٩٨١ في فيلم Carbon copy ونال ترشيحه الاول للأوسكار عام ١٩٨٨ عن دوره في فيلم Cry freedom. فاز عام ١٩٩٠ للمرة الاولى بجائزة اوسكار أفضل ممثل مساند عن دوره في فيلم Glory، اما اوسكاره الثاني فناله عام ٢٠٠٢ في فئة أفضل ممثل عن أدائه في فيلم Training day. أخرج الممثل فيلمه الاول Antwone Fisher عام ٢٠٠٢ وقد شارك في بطولته ونال الفيلم عدداً من الجوائز.

يذكر ان دينزيل واشنطن تزوج عام ١٩٨٣ من الممثلة بوليتا بيرسون وله منها ٤ أولاد أحدهم هو الممثل جون دايفيد واشنطن الذي شارك العام الماضي في فيلم Tenet للمخرج كريستوفر نولان.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار