مقابل فشل الوصول الى الحوار... مجلس النواب يفّعل جلساته! | أخبار اليوم

مقابل فشل الوصول الى الحوار... مجلس النواب يفّعل جلساته!

هالة الحسيني | الجمعة 14 يناير 2022

مصادر نيابية لـ"أخبار اليوم": النشاط متواصل حتى اجراء الانتخابات

 

هالة الحسيني – "أخبار اليوم"

من المنتظر ان يعاود المجلس النيابي نشاطه كاملا في الفترة المقبلة لجهة عقد جلسات تشريعية لاقرار عدد من مشاريع واقتراحات القوانين التي انجزتها اللجان النيابية ورفعتها الى رئاسة المجلس.

 وفي هذا الاطار تقول مصادر نيابية متابعة ان المجلس النيابي سيتابع عمله طبعا، اذ لا يمكن تعطيل دور المؤسسات وهو المؤسسة الام لاسيما ان امامه عدد من الاقتراحات المهمة ومن بينها استقلالية السلطة القضائية التي انهت لجنة الادارة والعدل درسه على ان يرفع الى رئاسة المجلس في وقت ليس ببعيد.

من هنا، تنتظر المصادر انعقاد هيئة مكتب المجلس النيابي لوضع جدول اعمال الجلسة التشريعية المقبلة، خلال ايام لاسيما بعد فتح الدورة الاستثنائية، خصوصا ان الهئية تحدد المشاريع والاقتراحات التي ستطرح.

 وتشير المصادر ان هناك اقتراحات منجزة ويجب اقرارها وسيبقى مجلس النواب يواصل نشاطه حتى انجاز الانتخابات النيابية وهو لم يتوان عن ذلك على الاطلاق.

 وفي هذا المجال ترى المصادر  ان فشل الوصول الى طاولة حوار جامعة بين كل الاطراف اللبنانية وفق ما دعا اليه رئيس الجمهورية ميشال عون، يقابله في الوقت عينه نشاط حافل للمجلس النيابي، مع العلم ان الحاجة اصبحت ملحة اكثر من اي وقت مضى لاقرار اقتراح استقلالية السلطة القضائية وغيرها كقانون المنافسة وحماية المستهلك التي انجزته اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاقتصاد برئاسة النائب فريد البستاني.

من هذا المنطلق تختم المصادر معربتة عن اعتقادها ان الدعوة الى طاولة الحوار جاءت متأخرة وفشلت قبل ان تبدأ فيما مجلس النواب هو ساحة التقاء كل الافرقاء والجلسات التشريعية ستعقد في اوقات ليست بعيدة.

إقرأ ايضا: "خميس غضب" برّي على عون مدعوماً من الحارة؟

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار