خبز "ببلاش" لكلّ عابر طريق... في لبنان!!! | أخبار اليوم

خبز "ببلاش" لكلّ عابر طريق... في لبنان!!!

| الأحد 16 يناير 2022

 

في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية الخانقة التي يعيشها لبنان، وفيما بات همّ الكثير من العائلات تأمين قوت يومهم، انطلقت مبادرة من عدد من الأشخاص في بلدة شارون - قضاء عاليه، حيث تم انشاء مخبز خيري يقوم بتوزيع الخبز مجاناً على عدد كبير من العائلات هناك، وفي قرى جرد عاليه. 

المخبز انطلق بتبرّع من أحد رجال الأعمال من ابناء البلدة المغتربين في الولايات المتحدة، الذي تكفّل بكل التجهيزات والمعدات. وتوالَت من بعدها التبرعات اليومية التي تصل الى المخبز من قبل مغتربين ومتبرعين، من طحين ومحروقات ومواد اولية ضرورية، حتى بات يوزع نحو ٢٥٠ ربطة خبز يومياً، ويفتح أبوابه كل أيام الاسبوع باستثناء الأحد، وامام كل الناس من دون تمييز. 

ويؤمن المخبز نحو ١٤ فرصة عمل لسيدات يقمن بإعداد الخبز، ويتقاضين رواتبهن من المتبرّع الأول نمر الصايغ، الى جانب العمل التطوّعي الذي يقوم به عدد من الشبان من البلدة الذين يتكفلون بتوزيع الخبز. 

عضو لجنة المبادرة رواد الصايغ يؤكد عبر موقع mtv ان المخبز لا يتلقى أي تبرعات مالية، انما تبرعات عينية من طحين وخميرة وغاز ومازوت واكياس نايلون، مؤكداً ان أبواب المخبز مفتوحة كل يوم من الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً، أمام كل مَن يقصده من أبناء البلدة والجوار او عابر طريق، ومن دون أي مقابل.

مبادرة تستحق التقدير والاضاءة عليها علّها تنتقل الى كل المناطق اللبنانية، علماً ان مشاريع مشابهة اقيمت في بعض القرى، لكن ميزة هذا المخبز هي توزيعه المجاني لربطة الخبز.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار