وزير الشباب والرياضة: لم اطلب الغاء مباراة النجمة والعهد! | أخبار اليوم

وزير الشباب والرياضة: لم اطلب الغاء مباراة النجمة والعهد!

| الإثنين 17 يناير 2022

 "النهار"- نمر جبر


كشف وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس في اتصال لـ"النهار" انه لم يطلب تأجيل مباراة النجمة والعهد في المرحلة التاسعة من بطولة الدوري العام الـ62 لكرة القدم. وقال: "تواصل معي اكثر من طرف (لم يرغب في الكشف عن هوية اي طرف) والجميع اعرب عن تخوفه من الشحن الذي يحصل على مواقع التواصل الاجتماعي واحتمال حصول اي مضاعفات على الارض فكان جوابي واضح وصريح ان القرار يعود للجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم".
ونفى ان يكون طلب من وزير الداخلية "الصديق" القاضي بسام المولوي الغاء المباراة وقال: "اجريت اتصالا بوزير الداخلية للوقوف على رأيه حول المعلومات الامنية المتوفرة لديه عن المباراة والاجواء التي تحيط بها لكنني لم اطلب الغاء المباراة او ارسال قوة امنية الى الملعب فهذا ليس من صلاحياتي"، واضاف: "اعرف جيدا ان لا صلاحية لوزارة الشباب والرياضة في هذا الموضوع، وان اي تدخل في هذا الشأن سيعرض لبنان لعقوبات دولية"، واضاف: "حريص كل الحرص على كرامة الاتحاد والنوادي واللاعبين".

ولم ينف كلاس تلقيه اتصالا من رئيس نادي النجمة اسعد صقال وانه اجرى اتصالا برئيس نادي العهد تميم سليمان مبديا استعداده للطرفين لتقريب وجهات النظر، كما اتصل برئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر "للوقوف على خاطره والتاكيد ان القرار النهائي يعود للاتحاد".
وحاولت "النهار" التواصل مع الوزير مولوي لكن الاخير رفض التجاوب، علما انه سبق له ان قال في حديث تلفزيوني "لم اعط اية اوامر الى القوى الامنية للتدخل في مباراة كرة قدم وكل ما في الامر انه خلال يومين وردني كم كبير من الاتصالات، ويوم السبت (موعد المباراة) تكلم معي وزير الشباب والرياضة مطولا ولعدة مرات وانا من واجبي ان اتعاطى مع الوزير المختص".

اذا من اعطى الاوامر للقوى الامنية للحضور الى ملعب "مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي" في جونية؟ وهل محاولة الضابط وعناصره منع فريق العهد والحكام من الدخول الى ارض الملعب كان تصرفاً فردياً؟ ومن اتصل برئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر وابلغه قرار الالغاء؟
وكان النجمة علق مشاركته في الدوري اعتراضا على التحكيم وتغيب عن المباراة مع العهد التي كانت مقررة في الثامن من الشهر الجاري "متسلحاً" بقرار من وزير الداخلية بإلغاء المباراة وفق ما صرح به رئيس النادي اسعد صقال ما دفع الاتحاد الى تخسيره المباراة وحسم ست نقاط من رصيده.

قرار الاتحاد دفع النجمة الى اللجوء للجنة الاستئناف اعتراضا على القرار الاتحادي وسط معلومات عن "مخرج" يتم الاعداد له ويحظى بـ"غطاء" قانوني لا يحرج الاتحاد ولا يدفعه للتراجع عن قراره بتطبيق القانون! علما ان التسريبات كانت تؤكد ان النجمة لن يلعب مباراته في الاسبوع العاشر قبل صدور قرار لجنة الاستئناف! فهل جاء قرار تاجيل مباراة الفريق امام الاخاء الاهلي عاليه يدخل في هذا الاطار؟! علما ان اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم كانت قد اصدرت بيانا ربطت فيه تأجيل مباراة الاخاء الاهلي عاليه والنجمة ضمن الأسبوع العاشر بتفشي اصابات كورونا وجاء في القرار: "حرصاً على صحة اللاعبين والعاملين في كرة القدم اللبنانية، اتخذت اللجنة قرار التأجيل وسيحدد موعد المباراة في وقت لاحق". وكانت فحوصات PCR لفريق النجمة التي اجريت السبت اظهرت وجود 8 حالات إيجابية في الفريق هم: محمود قعور، قاسم الزين، محمد غدار، عبدالله عيش، علاء مزهر وماهر صبرا، الى جانب اثنين من الجهاز الفني علي يونس وبلال فليفل وفق ما جاء في بيان الاتحاد.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار