خسارة منتخب لبنان امام كوريا الجنوبية ١-صفر | أخبار اليوم

خسارة منتخب لبنان امام كوريا الجنوبية ١-صفر

| الخميس 27 يناير 2022

خسر منتخب لبنان على أرضه امام منتخب كوريا الجنوبية  1-0 يوم الخميس على ستاد صيدا الدولي، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المرهلة لكأس العالم “قطر2022”.

وسجل تشو غوي-سونغ مطر هدف الفوز الثمين للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وحضر المبارة رئيس الاتحاد الكوري لكرة القدم تشونغ مونغ جون ونائب الرئيس كيم بانغوان وسفير كوريا الجنوبية في لبنان كيم بيونغ جي.

ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً الإمارات مع سوريا على ستاد آل مكتوم في دبي، وإيران مع العراق على ستاد آزادي في طهران.

وتصدر منتخب كوريا الجنوبية مؤقتاً ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من سبع مباريات، مقابل 16 نقطة من ست مباريات لإيران، و6 للإمارات و5 للبنان و4 للعراق ونقطتين لسوريا.

في بداية المباراة مالت الأفضلية لمنتخب كوريا الجنوبية من حيث الاستحواذ على الكرة، وسنحت فرصة للفريق في الدقيقة 13 عندما مرر كيم مين-جاي إلى هوانغ وي-جو ليسدد من زاوية ضيقة محاولة مرت خارج المرمى.

في المقابل ركز المنتخب اللبناني على الإغلاق الدفاعي والضغط على حامل الكرة، مع محاولة شن الهجمات السريعة، وكانت أولى فرص الفريق عبر تسديدة سوني سعد التي مرت فوق المرمى (17).

ثم كاد منتخب لبنان يخطف الهدف الأول في الدقيقة 39 بعدما هيأ ماهر صبرا الكرة أمام روبرت ملكي ليسدد محاولة ارتدت من العارضة وحاول فيليكس ملكي متابعتها لكنها مرت خارج الخشبات الثلاث.

ورد المنتخب الكوري بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعدما أرسل هوانغ وي-جو الكرة تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت على باب المرمى إلى تشو غوي-سونغ ليضعها بعيداً عن متناول الحارس مصطفى مطر (45+1).

ورد منتخب لبنان عبر ركلة حرة مباشرة نفذها حسن معتوق ومرت قريبة بجوار القائم (45+4).

في الشوط الثاني هدأ إيقاع اللعب قليلاً، حيث استمرار سعي المنتخب اللبناني من أجل تعديل النتيجة ولكن منتخب كوريا الجنوبية واصل الاستحواذ أكثر على الكرة.

وكاد المنتخب الكوري يخطف الهدف الثاني عندما أرسل لي يونغ تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها لي جاي-سونغ ولعب كرة رأسية مرت خطيرة بجوار القائم (72).

ثم ضاعت فرصة ثانية للضيوف بعدما تابع هوانغ وي-جو تمريرة كوون تشانغ-هوون داخل المنطقة وسدد كرة أبعدها الحارس اللبناني (80).

ومرت الدقائق المتبقية دون تغيير في النتيجة، حيث لم ينجح مهاجمو لبنان في استغلال الفرص لتسجيل التعادل.

وتقام الجولة الثامنة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 1 شباط/فبراير، حيث يستضيف لبنان العراق في صيدا، وتلتقي سوريا مع كوريا الجنوبية في دبي، وإيران مع الإمارات في طهران.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار