الجمهورية الثالثة وعمر حرفوش ... الموعد في 9 شباط | أخبار اليوم

الجمهورية الثالثة وعمر حرفوش ... الموعد في 9 شباط

| الجمعة 28 يناير 2022

الجمهورية الثالثة وعمر حرفوش ... الموعد في 9 شباط
برنامج انتخابي واطلاق تيار مدني


"أخبار اليوم"

مع بدء العد العكسي للانتخابات النيابية المقررة في ايار المقبل، يطل مشروع "الجمهورية الثالثة" مجددا على الساحة اللبنانية عموما والطرابلسية خصوصا، من خلال محطة اساسية في النصف الاول من شباط، حيث سيتم اعلان عن البرنامج الذي على اساسه سيترشح عمر حرفوش، واطلاق مرحلة التعاون مع المؤمنين باستقلال لبنان التام وازدهارهة تمهيدا للاعلان على لائحة تخوض الانتخابات في طرابلس، تكون من شخصيات لم تشارك في السلطة سابقا.
وقد علمت وكالة "أخبار اليوم" ان حرفوش اختار بعد ظهر يوم الاربعاء 9 شباط موعدا لاطلاق برنامجه، ويأتي اختيار يوم عيد مار مارون انطلاقا مما تمثله طرابلس من رمز للعيش المشترك.
وخلال المؤتمر سيطلق حرفوش تيارا مدنيا يعبّر عن برنامج الجمهورية الثالثة الذي على اساسه سيخوض حرفوش وحلفاء له الانتخابات، والبرنامج هو كناية عن وثيقة سياسية واقتصادية وتربوية وبيئية... وابرز عناوينها: مكافحة الفساد، استعادة الاموال المنهوبة، والغاء الطائفية السياسية، اللامركزية الادارية الموسعة، حق منح الجنسية لعائلات اللبنانيات المتزوجات من رجال غير لبنانيين، جذب الاستثمارات، جذب المغتربين وانشاء صندوق خاص للاستثمار انطلاقا من الاموال التي يصرفها المغتربون في لبنان.
وفي هذا الاطار بدأ حرفوش الاتصالات مع القيادات الشابة في طرابلس، ويده ممدودة الى الجميع، ولكن الهدف الاساس التعاون مع من يفكرون باستقلالية تامة ولا علاقة لهم بالطبقة السياسية الحاكمة.
واذ يركّز حرفوش على اهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية اللبنانية، علمان اللائحة التي سيشكلها ستضم سيدات رائدات.
وتجدر الاشارة الى ان عددا من رجال اعمال وحقوقيين من لبنان والخارج سيشاركون في المؤتمر الذي سيعقد الشهر المقبل دعما للجمهورية الثالثة، حيث تتحدث المعلومات عن "وعد" من رجال الاعمال الداعمين بانه في حال فوز حرفوش في الانتخابات، سيقدمون دعما ماديا للعديد من المشاريع الاستثمارية التي تفتح فرص العمل امام الشباب.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار