نقابة أطباء لبنان استنكرت الاعتداء ‏‏على قسم الطوارىء في "المقاصد" | أخبار اليوم

نقابة أطباء لبنان استنكرت الاعتداء ‏‏على قسم الطوارىء في "المقاصد"

| السبت 29 يناير 2022

 

استنكرت نقابة أطباء لبنان في بيروت أشد الاستنكار الاعتداء ‏‏على الجسم الطبي عامة وعلى أطباء قسم الطوارىء في مستشفى المقاصد وذلك بالضرب والتهديد والذم والقدح.
 
وطلبت نقابة أطباء لبنان في بيان، من الجهات الأمنية والقضائية المختصة ملاحقة المعتدين المعروفة هويتهم بالاسم وإلقاء القبض عليهم وتوقيفهم وإحالتهم الى المحاكمة أمام القضاء المختص لإنزال أشد العقوبات ‏بهم صونا للحق والعدالة وحفاظا ‏على حقوق الاطباء وكرامتهم، خصوصا بعد تفاقم ‏أزمة ‏هجرتهم اخيرا بسبب الأوضاع الاقتصادية والأمنية والصحية التي يعاني منها لبنان.
 
وقالت النقابة: "عدد كبير من المستشفيات قد أغلق أقسامه بسبب الوضع الاقتصادي، وتفاقم هجرة الاطباء قد قلص عدد الاطباء، وبات من الضروري التمسك والمحافظة على الاطباء الذين لا يزالون يمارسون مهنتهم في وطنهم متحدين بذلك كل الظروف الاقتصادية  والصحية والامنية".


واعتبرت النقابة أن "‏ما ارتكب بحق العديد من أطباء الجسم الطبي عامة والتعدي على قسم الطوارىء في مستشفى المقاصد بالضرب والتهديد والذم والقدح يحثنا أكثر من أي وقت مضى على الاصرار على ضرورة إقرار ‏مشاريع القوانين المتعلقة بالحصانة المهنية لمنع التعديات وتصديقها بشكل نهائي من قبل ‏الهيئة ‏العامة لمجلس النواب اللبناني".
 
‎وأشارت الى أنها تواصلت مرارًا مع الجهات المعنية من امنية وعسكرية وسياسية وقضائية ‏والتي أكدت أنها ستعمد الى متابعة وملاحقة القضية وفق الاصول القانونية سعيا للقبض على المعتدين والمسؤولين عن الاعتداءات وانزال العقاب بهم خاصة ان هويتهم معروفة احقاقا للحق والعدالة وصونا لمهنة الطب عامة وللجسم الطبي خاصة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار