العقيد الركن عاد يشرح خطة نقل العسكريين إلى خدمتم من دون معاناة | أخبار اليوم

العقيد الركن عاد يشرح خطة نقل العسكريين إلى خدمتم من دون معاناة

| الأحد 30 يناير 2022

أكّد العقيد الركن من مديرية التوجيه في الجيش الياس عاد ان "لدى المديرية لجانًا تُعنى بمتابعة أحوال العسكر، وتجد الحلول والسبل من اجل المحافظة على معنوياتهم، واستقرارهم الماديّ والنفسيّ، لاستكمال مهامهم.

واشار في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـ LBCI الى ان "هناك مساعدات غذائية تصل للجيش من منظمات وافراد ومؤسسات، ويتم الاعلان عنها بشفافيّة تامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجيش".

وفي موضوع التغذية والوجبات التي تُؤمَّن لكل عسكريّ، أوضح عاد ان "لوائح الطعام المخصصة للجيش مدروسة من قبل أطباء واختصاصيين، ويُؤمَّن لكل عسكريّ 3 وجبات كافية".

وعلى هامش مغادرة عدد من العسريين الجيش، أكّد عاد ان "ترك المؤسسة العسكرية يحصل في حال عدم تأقلم الشخص مع الضوابط، أو ان وجد فرصة عمل في الخارج"، مشيرا الى ان "النسبة العالمية المسموح بها لمغادرة العسكر السلك هي بمعدل 1.5% وهذه النسبة لم تتخطَ في لبنان الـ2%، ومن الذين غادروا المؤسسة عاد عدد كبير وقدّم طلب استرحام من أجل العودة الى السلك".

وشرح عاد خطة النقل المقّدمة من قبل المديرية من اجل تأمين حضور العسكريين الى خدمتم ومراكزهم من دون معاناة.

وقال :"قمنا بمعالجة فورية لموضوع النقل خاصة مع ارتفاع اسعار المحروقات، وتم التعاقد مع 144 باصا من اجل نقل العسكري من منزله الى مركز خدمته، بأسعار متدنية ومقابل اعطاء الباصات قيمة المازوت للتنقل، عبر الخطوط الاساسية والثانوية ".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة