لزيت السمسم فوائد صحية تضاهي زيت الزيتون... تعرّفوا عليها! | أخبار اليوم

لزيت السمسم فوائد صحية تضاهي زيت الزيتون... تعرّفوا عليها!

فالنتينا سمعان | الثلاثاء 01 فبراير 2022
"

يشتهر زيت الزيتون بخصائصه التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

 لكن بحسب ما ورد في تقرير نشرته "ذي إكسبريس" البريطانية، يمكن أن يكون لزيت الزيتون منافس طبيعي أيضًا بنفس الفوائد الصحية أو ربما أكثر تأثيرًا.

إن زيت السمسم هو زيت ذو نكهة طبيعية وغني بالدهون المتعددة غير المشبعة مثل أوميغا-3 وأوميغا-6، التي أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أنها تسهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب عند استخدامها في النظام الغذائي بشكل مستمر كبديل للعناصر التي تحتوي على الدهون المشبعة.

توصلت دراسة قارنت بين الفوائد الصحية لكل من زيت الزيتون وزيت السمسم، إلى أن الأخير يؤدي إلى تأثير أقوى على مستويات الكوليسترول، ويتميز زيت السمسم أيضًا بخصائص مضادة للالتهابات وقد سبق وتم استخدامه في الطب التقليدي كعلاج لتصلب الشرايين وضيق الأوعية الدموية.

إن بذور السمسم غنية بالألياف والبروتينات وعدد من الفيتامينات، والتي لا تتوافر في الزيت المكرر، لكن يمكن الحصول على مضادات الأكسدة عند تناول البذور أو الزيت على حد سواء.


تحتوي بذور السمسم على فيتامين E ومجموعة من المواد الكيميائية تسمى القشور، والتي تشمل نوع من الاستروجين النباتي، الذي يمنح فوائد غذائية قوية، إلى جانب سيسامين، الذي يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار