لا يمكن لدولة ان تحيا دون مصارف... لكن قاموس الحزب مختلف! | أخبار اليوم

لا يمكن لدولة ان تحيا دون مصارف... لكن قاموس الحزب مختلف!

| الثلاثاء 01 فبراير 2022

مرجع مالي يعلّق على كلام رعد: رأينا توجههم في خطة حكومة دياب

"أخبار اليوم"

لا يمكن لاي دولة ان تحيا من دون قطاع مصرفي فاعل ومتفاعل مع دول العالم والمصارف المراسلة... الا ان هذا المفهوم ليس سليما في "قاموس" حزب الله.
لقد كان لافتا موقف رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد يوم امس، حيث قال: "إذا أرادوا هدم النظام المصرفي في لبنان فليهدموه، فهذا النظام لم نصنعه نحن، بل صنعته إرادات خارجية وراقبته وزارة الخزانة الأميركية، بحيث لا يدخل فلس إلى مصرف من مصارفنا إلا برقابة وزارة المال الأميركية".
كلام توقف عنده باستغراب مرجع مالي، داعيا جمعية المصارف في لبنان – المعنية مباشرة- ان تصدر توضيحا وردا.
واضاف عبر وكالة "أخبار اليوم": هذا الكلام يدل على قرب موعد الانتخابات النيابية، ونتوقع من الآن فصاعدا ان نسمع بعض المواقف التي لا تمت الى الواقع والحقيقة بصلة، وهي لا تندرج الا في خانة المزايدات الشعبية، وبالتالي سنسمع حملات على القطاع المالي عموما والقطاع المصرفي خصوصا.
وشدد المرجع المالي على انه في مثل هذه الاوضاع الاقتصادية والازمة المالية التي يعاني منها لبنان يجب اعادة تفعيل القطاع المصرفي، كي يستطيع ان يمّول الاقتصاد والمواطنين وليس تدميره.
وختم: لم نفهم الى من توجه النائب رعد، ولكن على اي حال رأينا توجه حزب الله وفريقه السياسي وحلفاءه في خطة حكومة الرئيس حسان دياب التي ساهمت في المزيد من التدهور، لا سيما منذ اعلان توقف لبنان عن دفع سندات اليوروبوندز دون اي خطة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة