"المنار": ما زال بعض اللبنانيين يطلب الترياق ممن تسببوا بكل هذا الشقاء | أخبار اليوم

"المنار": ما زال بعض اللبنانيين يطلب الترياق ممن تسببوا بكل هذا الشقاء

| السبت 05 فبراير 2022

جاء مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"، الاتي:

نداء استغاثة صحية رفعته الحكومة اللبنانية، ففي زمن الأزمات لا قدرة لها على علاج حتى المصابين بالأمراض المزمنة، كما اشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في اليوم العالمي للوقاية من السرطان، كيف لها القدرة والسرطانات المالية وهندساتها قد فتكت بالبلد ولم يسلم منها معافى ولا مريض، ومستشفى الشرق الأوسط - كما كان يسمى - بات بحاجة الى عناية فائقة، فيما فائق الحقد لدى البعض ما زال يمعن بالوطن المريض تنكيلا، ويسمون أصدقاء وأشقاء .. وما زال بعض اللبنانيين يطلب الترياق ممن تسببوا بكل هذا الشقاء، فكيف لاقتصادنا ووطننا أن يشفى؟.

البلد الواقف على شفى الموت، اتسعت فيه رقعة الافلاس التي تسببت بها السياسات المصرفية، وبعد المودعين ارتفع صوت نقابات المهن الحرة من أطباء ومهندسين وصيادلة وغيرهم، ممن سرقت المصارف ودائعهم بمئات ملايين الدولارات، وجعلت أوضاعهم الاجتماعية بحالة ارتباك.

وبعد طول تمنع وارتباك سرب المصرف المركزي عبر وسائل الإعلام أنه قبل بتسليم الشركات المكلفة التدقيق الجنائي المعلومات التي طلبتها، فيما تكفلت الجوقة السياسية والإعلامية - المعروفة التنغيم والتمويل - التقليل من أهمية طلب اللوكسمبرغ رسميا من السلطات اللبنانية اعطاءها معلومات تتعلق بحسابات وأصول حاكم المصرف المركزي رياض سلامة، بناء على الدعاوى المرفوعة ضده هناك.

بناء على عداد كورونا، فإن منسوب الخطر يتفاقم، ومع سرعة انتشار المتحور أومكرون وتزايد أعداد الاصابات فضلا عن عجز فحوصات الـpcr عن كشف الإصابات في بعض الأحيان، يفرض على اللبنانيين أعلى درجات الحيطة والحذر والوقاية من هذه الجائحة المتفلتة.

في الإقليم لجمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية العنجهية الأميركية، ومع إصرارها على حقوقها النووية بدأت تنازلات واشنطن بالتخفيف من العقوبات، وان اعتبرتها طهران غير كافية للوصول الى الاتفاق النووي، لكنها مؤشر ايجابي على طريق المفاوضات.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار