هذه هي السوبرماركت والأفران التي سُطِّرَت محاضر ضبط بحقها | أخبار اليوم

هذه هي السوبرماركت والأفران التي سُطِّرَت محاضر ضبط بحقها

جان الفغالي | السبت 12 فبراير 2022

هذه هي السوبرماركت والأفران التي سُطِّرَت محاضر ضبط بحقها

 هل بدأت مرحلة دحرجة الرؤوس الكبيرة وهل سقطت الخطوط الحمر؟

جان الفغالي - وكالة "أخبار اليوم"

 

هل بدأت مرحلة دحرجة الرؤوس الكبيرة في قطاعَي الأفران والسوبرماركت؟ وهل سقطت الخطوط الحمر التي كانت تشكِّل حصانةً لمخالفتهم؟ وهل تأكدوا ان لا خيمة فوق رؤوسهم؟

هذا الكلام ليس من عبث، ففي معلومات خاصة أن عمليات الدهم التي قامت بها وزارة الاقتصاد أدت إلى تسطير محاضر ضبط بعدد من الأفران الكبيرة ومنها:

chamsine  و Moulin D Or وWooden Bakery  بحيث تبين أن هذه الأفران تتلاعب بالأوزان ، عدا عن إخفاء الاسعار عن الرفوف .

وتضيف المعلومات أن تسطير محاضر الضبط شملت أيضًا عددًا من أكبر السوبرماركت في لبنان ومنها Spinneys و Carrefour و Charcutier Aoun   وفضّول.

وتكشف المعلومات ان محاضر الضبط موثقة في وزارة الاقتصاد، ولا تنفع المراجعة فيها خصوصا بعدما تمادت الافران والسوبرماركت في مخالفاتها.

المصادر في وزارة الإقتصاد دعت المواطنين إلى أن يكونوا "مراقبين" وأن يُبلغوا الوزارة عن المخالفات التي يرونها سواء في الافران وفي السوبرماركت، وهذه المراقبة المستدامة من شأنها ان تساهم في التقليل من جشع السوبرماركت والأفران.

خبير اقتصادي لم يُقلِّل من اهمية هذه الخطوة لوزارة الإقتصاد، بل حثَّها على رفع الغرامات إلى الحد الاقصى وصولًا إلى إقفال أفران وسوبرماركت بالشمع الأحمر، خصوصًا ان ما يجري في هذين القطاعين لم يعد يُحتَمل، لجهة الاسعار التي باتت أكبر من قدرة المستهلِك على التحمُّل.

الخبير الإقتصادي دعا إلى التنبه إلى مدة الصلاحية الموجودة على السلع، خصوصًا بعدما عمد التجار إلى إخفائها أيام الدعم، واليوم يطرحونها في الاسواق لئلا يُضطرون إلى إتلافها.

ويختم الخبير: المطلوب دهم مستودعات مستوردي المواد الغذائية للتأكد من مدة صلاحية المواد الغذائية.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة