الخطّة B للإطاحة بـ"بعبع" الانتخابات؟ | أخبار اليوم

الخطّة B للإطاحة بـ"بعبع" الانتخابات؟

شادي هيلانة | الجمعة 11 مارس 2022

هذا ما يدور في أروقة بعض الدولة الإقليمية

شادي هيلانة –أخبار اليوم"

سقط الميغاسنتر سقوطاً مدوياً بعد التصويت عليه في مجلس الوزراء، إلا أنّه تم التصديق على التزام تطبيقه في الانتخابات النيابية المُقبلة عام 2026. بالتالي كان هذا المخرج  بمثابة "خشبة خلاص" لِـ"تيّارٍ" سياسي، لإنهاء حالة "الرعب" الذي يعيشه ُ جراء "بعبع" الانتخابات.

اذاً بعد فشل خطّة (أ)، لا شك أنّ اللعب على وتيرة الوضع الاجتماعي يأتي في سياق المحاولة الأخيرة، الذي سيؤثّر على الانتخابات من حيث نسبة المشاركة، كما على مزاج الناخبين، علماً أنّ هموم أغلبيّة الناس هي حالياً في مكان آخر مُختلف تماماً، حيث أنّ المصاعب المعيشية والحياتية والضيقة المالية هي الطاغية على كل ما عداها، لذلك هناك وجهة نظر تقول أنّ الراغبين بتأجيل الاستحقاق سيعمدون الى تكبير بعض الازمات، والتهويل، لخلق الجو المناسب لطلب التأجيل.

وهنا يسأل المراقبون الانتخابيون، هل تكون بعض الازمات التي نمر بها مُركبة فعلاً بهدف تأجيل الانتخابات؟

الكثيرون يُراهنون على ذلك، ومعلوم أنّ كل القوى السياسية والحزبية تواجه صعوبات في حسم خياراتها النهائية للمعركة، نتيجة ضعف في بعض الدوائر، وتجنُباً لخلافات داخل صفوفها ستحدّ من قُدرتها على كسب الحواصل.

ووفق معلومات وكالة "اخبار اليوم" انّ هناك اجواء تدور في اروقة بعض الدولة الإقليمية، إرتأت الى ارجاء هذا الاستحقاق لفترة زمنية قصيرة ريثما تتوضح صورة الحرب الدائرة في اوكرانيا.

في المقابل، الصحوة الرسمية لرئيس تيار المردة سليمان فرنجية، لم تأت من فراغ، فكل المعطيات تشير الى انّهُ يملك معلومات عن انّ حكومة الرئيس نجيب ميقاتي الحالية ستتولى تصريف الاعمال خلال فترة ما بعد ولاية رئيس الجمهورية ميشال عون.

لذلك رشح زياد مكاري ليتولى منصب وزير الاعلام، هو المعروف بقربه منه، وبمواقفه المعارضة للعهد، وتغريداته التي غازل فيها انتفاضة 17 تشرين الاول 2019، ووجّه سهامه فيها لقوى السلطة السياسية، إضافةً لتصريحات أخرى يعتبر فيها أنه من المثير للشفقة اتهام حزب الله وإيران في كل شاردة وواردة، وينتقد فيها تصنيف الحزب منظمة إرهابية.

إقرأ ايضا: وهاب بين لائحة خاصة وتحالف مع التيار... هل يكون الجواب في الضاحية؟!

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار