صاحبة الصورة الشهيرة ورضيعها يلقيان حتفهما! | أخبار اليوم

صاحبة الصورة الشهيرة ورضيعها يلقيان حتفهما!

| الإثنين 14 مارس 2022


كشفت وكالة أسوشيتد برس أن إمرأة وطفلها الرضيع قتلا بعد أن قصفت روسيا مستشفى الولادة بمدينة ماريوبول حيث كان من المفترض أن تضع مولودها.

وانتشرت صور المرأة وهي تُنقل إلى سيارة إسعاف على نقالة حول العالم، مجسدة رعب الهجوم على أكثر البشر براءة، بحسب الوكالة.

في مقطع فيديو وصور التقطها صحفيو وكالة أسوشييتد برس يوم الأربعاء بعد الهجوم على المستشفى، شوهدت المرأة وهي تضرب أسفل بطنها الملطخ بالدماء بينما كان رجال الإنقاذ يندفعون بها عبر الأنقاض في مدينة ماريوبول المحاصرة.

أنجبت امرأة أوكرانية كانت أصيبت خلال القصف الروسي على مستشفى للولادة في أوكرانيا، الأربعاء، ابنة، الخميس، وفق ما نقلته صور جديدة لوكالة أسوشيتيد برس.

وكان وجهها يعكس صدمتها ما حدث في واحدة من بين أكثر اللحظات وحشية حتى الآن في غزو روسيا المستمر منذ 20 يوما على أوكرانيا.

ونقلت هذه المرأة إلى مستشفى آخر، ولكنه أقرب إلى خط المواجهة، حيث عمل الأطباء على إبقائها على قيد الحياة. وقال المسعفون، بعد أن أدركت أنها تفقد طفلها، إنها صرخت لهم، "اقتلوني الآن!".

وجد الجراح تيمور مارين أن تهشم وكسور في الحوض وعظام الورك. وقال الجراح إن المسعفين أخرجوا المولود بعملية قيصرية، لكن "لم تظهر أي علامات على الحياة". ثم ركزوا على الأم. وقال مارين، السبت، إن "أكثر من 30 دقيقة من إنعاش الأم لم تسفر عن نتائج".

وسط الفوضى التي أعقبت الضربة الجوية على مستشفى الولادة، الأربعاء، لم يكن لدى المسعفين الوقت الكافي للحصول على اسم المرأة قبل أن يأتي زوجها ووالدها لاستلام الجثة.

وقالوا إن هناك شخصا ما جاء لاستلام جثة المرأة، لذلك لم ينته بها الأمر في المقابر الجماعية التي تم حفرها لكثير من القتلى في ماريوبول، المدينة المحاصرة من قبل القوات الروسية على بحر آزوف والتي تواجه واحدة من أسوء الكوارث الإنسانية في أوكرانيا.

وزعم المسؤولون الروس، المتهمون بارتكاب جرائم حرب، أن مستشفى الولادة قد استولى عليه متطرفون أوكرانيون لاستخدامه كقاعدة، وأنه لم يتم ترك أي مرضى أو مسعفين بالداخل. ووصف سفير روسيا في الأمم المتحدة والسفارة الروسية في لندن الصور بأنها "أخبار مزيفة".

في المقابل، كان صحفيو أسوشيتد برس، الذين كانوا يكتبون من داخل ماريوبول المحاصرة منذ بداية الحرب، قد وثقوا الهجوم ورأوا الضحايا والأضرار بشكل مباشر. كما التقطوا مقاطع فيديو وصور لعدة أمهات حوامل ملطخات بالدماء يهربن من جناح التوليد المدمر، والمسعفون يصرخون، والأطفال يبكون.

ثم تعقب فريق وكالة أسوشييتد برس الضحايا يومي الجمعة والسبت في المستشفى حيث تم نقلهم، في ضواحي ماريوبول. وفي مدينة كانت بدون إمدادات غذائية أو مياه أو كهرباء أو تدفئة لأكثر من أسبوع، يتم حجز الكهرباء من مولدات الطوارئ لغرف العمليات.

كما وصف الناجون محنتهم، حيث هزت الانفجارات في الخارج الجدران وكان القصف وإطلاق النار في المنطقة متقطع لكن بلا هوادة.

وأنجبت المدونة ماريانا فيشغيرسكايا فتاة في اليوم التالي للغارة الجوية، ولفت ذراعها حول المولودة الجديدة فيرونيكا وهي تروي قصف يوم الأربعاء.

بعد الصور ومقاطع الفيديو التي أظهرتها وهي تتنقل عبر السلالم المليئة بالحطام وتمسك ببطانية حول جسدها الحامل، ادعى المسؤولون الروس أنها كانت ممثلة في عملية منظمة.

وقالت فيشغيرسكايا، التي كانت لا تزال ترتدي نفس البيجاما المنقطة التي كانت ترتديها عندما هربت، لوكالة أسوشييتد برس، "حدث ذلك يوم 9 مارس داخل المستشفى رقم 3 في ماريوبول".

وأضافت: "كنا نجلس في الممرات عندما تطايرت الزجاج والإطارات والنوافذ والجدران. لا نعرف كيف حدث ذلك. كنا في غرف الولادة وكان لدى البعض الوقت لتغطية أنفسهم، والبعض الآخر لم يكن كذلك".

كانت محنتها واحدة من بين العديد من محنتها في ماريوبول، التي أصبحت رمزا لمقاومة حملة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لسحق أوكرانيا الديمقراطية وإعادة رسم خريطة العالم لصالحه. ودفع الفشل في إخضاع ماريوبول القوات الروسية إلى توسيع نطاق هجومها في أماكن أخرى من أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه، فإن المدينة المطلة على بحر آزوف التي يبلغ عدد سكانها 430 ألف نسمة، وهي مفتاح لإنشاء جسر بري من روسيا إلى شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا، تتضور جوعا ببطء. في جناح الولادة الجديد المؤقت، تجلب كل ولادة مقتربة توترا جديدا.

وقالت الممرضة، أولغا فيريشاغينا، "لقد عانت جميع الأمهات أثناء الولادة الكثير".

وفقدت إحدى الأمهات المذهولات بعضا من أصابع قدميها في القصف الروسي على المستشفى.

وأجرى المسعفون لها عملية ولادة قيصرية، الجمعة، وسحبوا ابنتها بعناية وحاولوا البحث عن علامات الحياة لدى المولود الجديد. بعد بضع ثوانٍ، يبكي الطفل، وسط هتافات الفرح التي يتردد صداها في جميع أنحاء الغرفة. المولودة الجديدة تبكي، والدتها تبكي، ويمسح العاملون الطبيون الدموع من عيونهم.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار