لمحبّي النّوم في الضّوء... إحذروا هذه المخاطر! | أخبار اليوم

لمحبّي النّوم في الضّوء... إحذروا هذه المخاطر!

فالنتينا سمعان | الثلاثاء 15 مارس 2022
"

 إذا كنت ممّن يفضلون النوم وسط الأضواء ربما يتعين عليك تغيير عادتك سريعًا، حيث ربطت دراسة طبية حديثة بين البيئة المظلمة أثناء النوم ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وتوصلت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة "نورث وسترن" الأميركية في شيكاغو، إلى أن إطفاء جميع الأنوار وإغلاق الستائر قبل النوم، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وأرجعت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم"، النتيجة التي توصل إليها العلماء، إلى أن الجسم لا يستطيع أن ينعم بالراحة بشكل صحيح عندما يكون الضوء قويًّا، مما يتسبّب في ارتفاع معدل ضربات القلب.

وأشار الباحثون إلى أنه حتى الإضاءة الخافتة من مصادر طبيعية أو اصطناعية أثناء النوم، يمكن أن تضر بوظيفة القلب والأوعية الدموية، وتزيد من مقاومة "الأنسولين"، إذ تكافح الخلايا في العضلات والدهون والكبد من أجل امتصاص "الغلوكوز" من الجسم.

واكتشف الباحثون أن التعرض المعتدل للضوء تسبّب في دخول الجسم في حالة تأهب، وهو ما ترافق مع زيادة في معدل ضربات القلب وكذلك القوة التي ينقبض بها، ومعدل سرعة توصيل الدم إلى الأوعية الدموية بالجسم لتدفق الدم المؤكسج.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة