بعد صفقة ماسك و"تويتر"... البيت الأبيض قلق! | أخبار اليوم

بعد صفقة ماسك و"تويتر"... البيت الأبيض قلق!

فالنتينا سمعان | الثلاثاء 26 أبريل 2022
"

أعلنت "تويتر" قبول عرض الملياردير الأميركي إيلون ماسك، لشراء المنصة مقابل 44 مليار دولار أميركي.

وبموجب بنود الاتفاق، سيحصل المساهمون في "تويتر" على 54.20 دولارا للسهم، بينما يستحوذ ماسك على جميع الأسهم في المنصة.

وذكرت شبكة "سي أن بي سي" أنّ إغلاق الصفقة واستحواذ ماسك على"تويتر" يعنيان أنّه سيتمّ التحكّم بالموقع من قبل شخص كان من أشدّ منتقدي النظام الأساسي على المنصّة أثناء استخدامها.

وعلى الرغم من أن ماسك قد أشار إلى أن اهتمامه الأساسي بـ"تويتر" يتعلق بما يعتبره رقابة الشركة على حرية التعبير، إلا أن منتقدي ماسك قلقون بشكل مبرّر من أن سيطرته على المنصّة ستؤدي إلى إسكات أصواتهم وغيرهم ممن يختلفون معه.

وكان قد سعى مجلس إدارة "تويتر" لدرء الاستحواذ العدائي من خلال اعتماد ما يسمى بالحبّة السامة، أو اتفاقية حقوق المساهمين، والتي من شأنها أن تسمح للمساهمين الآخرين بشراء الأسهم بسعر مخفض في حالة حصول ماسك على أكثر من 15٪ من الأسهم.

وعلّق البيت الأبيض على استحواذ ماسك على "تويتر" فقالت جين ساكي: "قلقنا ليس جديدا، هذه المنصات في حاجة لأن تخضع للحساب. وقد تحدث الرئيس منذ فترة طويلة عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل في نشر معلومات مضللة".

وكشفت أن "البيت الأبيض يواصل العمل من أجل إلغاء القانون 230، الذي يحمي شركات الإنترنت من المحاسبة على المحتوى الذي ينشره المستخدمون، ويدعم تشديد إجراءات الشفافية ومكافحة الاحتكار على شركات التكنولوجيا".

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار