"المفاتيح المتكسرة" ينطلق في الصالات اللبنانية: بين البيانو وداعش | أخبار اليوم

"المفاتيح المتكسرة" ينطلق في الصالات اللبنانية: بين البيانو وداعش

| الأربعاء 27 أبريل 2022

الفيلم من اخراج جيمي كيروز وبطولة طارق يعقوب

بعد إختياره ضمن الترشيحات الرسمية لمهرجان كان السينمائي عام  ٢٠٢٠ وبعد طول انتظار، يحطّ فيلم  المفاتيح المتكسّرة للمخرج جيمي كيروز اخيراً في الصالات السينمائية اللبنانية اعتباراً من غد الخميس. يجمع الفيلم مجموعة من الممثلين من بينهم: طارق يعقوب، بديع أبو شقرا، عادل كرم، غابريال يمين، سارة أبي كنعان،، رلى بقسماتي، جوليان فرحات، حسن مراد، منير معاصري، والطفل عيسى الحاج.

يروي الفيلم قصة كريم الذي يعيش في قرية منكوبة في سوريا، طريقه الوحيد إلى الهجرة هو بيع البيانو الخاص به، لكنه ليس على ما يرام وبحاجة إلى إصلاح، ومحيطه الذي يجنح إلى التطرف لا يسمح بالموسيقى، فيصبح كريم عالقا بين حبه للموسيقى، وعدم قدرته على التعبير عنها، إلى جانب عدم قدرته على مغادرة المنطقة المنكوبة التي يعيش فيها.تم تصوير بعض مشاهد الفيلم في مدينة الموصل في العراق، وسط إجراءات أمنية مشددة، من أجل نقل صورة الدمار والواقع كما يفترض، كما واجه فريق العمل كل التحديات، من الأمن في الموصل، إلى الثورة في لبنان، وصولا إلى الحجر العالمي بسبب كورونا، من أجل إنهاء الفيلم.

وضع الموسيقى التصويرية للفيلم الفنان اللبناني العالمي غابريال يارد وركّز في الموسيقى الخاصة على مشهد سيظل في ذاكرة السينما طيلة عقود، حين تقع قوة من تنظيم داعش في كمين ويصطاد الرصاص الغزير أفرادها بالجملة، هنا تكون الموسيقى تعزف نشيد القتال بضراوة النغمات، وبدا البيانو أشبه بمدفع رشاش ثقيل أو راجمة رصاص إذا صحّ التعبير للقضاء على المسلحين.

يذكر ان وزارة الثقافة كانت رشحت فيلم الأجنحة المتكسرة لتمثيل لبنان رسميا في مسابقة الأوسكار لعام ٢٠٢١ عن فئة الفيلم الأجنبي، لكن الحظ لم يحالفه.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار