بينيلوبي كروز تطفئ شمعتهاال٤٨ ومشاريعها كثيرة | أخبار اليوم

بينيلوبي كروز تطفئ شمعتهاال٤٨ ومشاريعها كثيرة

ميشال نجيم | الخميس 28 أبريل 2022

نالت جائزة الاوسكار مرة واحدة حتى اليوم

هي الممثلة الاجمل في نظر كثيرين والأكثر اثارة في نظر آخرين، لكن الكل مجمع على انها واحدة من أمهر الممثلات من بنات جيلها. ولدت بينيلوبي كروز في ٢٨ نيسان عام ١٩٧٤ في اسبانيا. والدها كان صاحب متجر ووالدتها مصففة شعر. في طفولتها، تعلمت رقص الباليه الكلاسيكي على مدى ٩ سنوات.  في سن ال١٥ عاماً، بدأت تظهر على شاشة التفزيون الاسباني في برامج واغنيات مصورة قبل ان تعمل في السينما. انطلقت الى العالمية من خلال عملها مع المخرج الاسباني بيدرو الدوموفار الذي التقته للمرة الاولى في فيلم  Live flesh عام ١٩٩٧.

نالت بينيلوبي كروز جائزة اوسكار أفضل ممثلة ثانوية عام ٢٠٠٩ عن فيلم Vicky Cristina Barcelona للمخرج وودي الن وفي العام التالي تزوجت من الممثل الاسباني خافيير بارديم. هذه السنة، كانت بينيلوبي احدى المرشحات لنيل اوسكار افضل ممثلة في دور رئيسي عن ادائها في فيلم Parallel Mothers للمخرج بيدرو المودوفار لكن الحظ لم يحالفها.

جعبة الممثلة الاربعينية غنية بالمشاريع فهي تترقب في نهاية ايلول المقبل عرض فيلم On the fringe الذي قامت ببطولته، كما ينتظر ان يعرض هذا العام ايضاً فيلم ثان من بطولتها يحمل عنوان L'immensità. وستكون كروز من بطلات فيلم انزو فيراري الذي لا يزال في مرحلة ما قبل الانتاج، وستشارك في فيلم قيد التطوير، عنوانه Layover.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار