"لو ما التقينا": مسلسل لن يملأ الفراغ الدرامي | أخبار اليوم

"لو ما التقينا": مسلسل لن يملأ الفراغ الدرامي

| الأربعاء 18 مايو 2022

العمل من بطولة يوسف الخال وسارة ابي كنعان

"أخبار اليوم"

اعتكفت المؤسسة اللبنانية للارسال في الاشهر الاخيرة عن عرض مسلسلات محلية جديدة (ما عدا مسلسل "بكير")، مكتفية بالدراما التركية (وعمل سوري في رمضان)، لكنها قررت اخيراً العودة الى الساحة الدرامية اللبنانية بمسلسل من ثلاثين حلقة، جديد على المشاهدين في لبنان بيد انه ليس جديداً بالكامل على اعتبار انه عرض سابقاً على شاشات عربية.
تعرّف ال LBCI عن "لو ما التقينا" على موقعها الرسمي على انه دراما رومانسيّة إجتماعيّة تشويقيّة بطولة نخبة من نجوم التمثيل في لبنان، وهو من كتابة ندى عماد خليل، إخراج إيلي رموز، وإنتاج "Gold Films".
يقول ملخص العمل انه يدور حول حبٍّ عاصف وزواج سريع يجمع مصمّم الأزياء المعروف "هادي" (يوسف الخال) و"ريما" (سارة أبي كنعان). لكّن الحياة الورديّة بينهما تتكشّف وراءها أسرار أليمة وغامضة تُحيط بـ"هادي"، وحياته يتقاذفها ماض دفين مجبول بالحقد والكراهية. فهل ستتمكّن "ريما" من كشف الأسرار ومساندة زوجها؟ من هي "ندى" الفتاة التي تظهر فجأة في حياة "ريما" و"هادي" ومعها إبنها؟ ومن هو الرجل الذي يلاحق هادي ويريد قتله ووالدته وشقيقته؟
كما يبدو من هذا الملخص، يتظهر لنا اننا امام قصة مستهلكة ومكررة والاكيد ان العمل لن يملأ الفراغ الدرامي المحلي كما تشتهي الLBCI فهو ذو انتاج هش لا يوحي بأنه مصور بعد عام ٢٠٢٠ بل عام ٢٠٠٥ على الاكثر، كما ان قصته تذكّر بقصص مسلسلات ايلي معلوف التي تجذب عدداً كبيراً من المشاهدين (على غرار المسلسلات النهارية القديمة في الولايات المتحدة) لكنها فارغة من المضمون الدرامي المحبوك بذكاء، من دون ان ننسى اداء بعض الممثلين الثانويين في العمل الذي امعن في الاساءة اليه.
حتى يوسف الخال في المسلسل ليس في افضل حال، ربما بسبب تواضع النص والانتاج والاخراج معاً.
قد يتعلق المشاهدون ب"لو ما التقينا" ويتابعون حلقاته-بسبب انعدام وجود عمل منافس من مستوى جيد- لكن الاكيد انه لن يعلق في اذهانهم لوقت طويل، بل سيمر مرور الكرام كما عشرات المسلسلات التي سبقته ولم تقدم لنا المادة الدرامية التي "تعبّي الراس"!
"لو ما التقينا" بدأ عرضه إبتداءً من الإثنين الماضي على موقع الـ"LBCI" الإلكتروني، وسيعرض تلفزيونياً إبتداءً من الإثنين المقبل، يومياً من الأحد الى الخميس بعد نشرة الأخبار المسائية، ويشارك فيه كل من رندا كعدي، عصام الأشقر، نتاشا شوفاني، يوسف حداد، جوزف حويك، نعمة بدوي، نوال كامل، فيفيان أنطونيوس، طوني عاد، ختام اللحام، قاسم منصور وسواهم.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار