الأولمبياد المدرسي" في الرابع من حزيران لاختيار ١٠ متطوعين لباريس 2024 | أخبار اليوم

الأولمبياد المدرسي" في الرابع من حزيران لاختيار ١٠ متطوعين لباريس 2024

| الإثنين 23 مايو 2022

تنظّم السفارة الفرنسية في لبنان بالتعاون مع "سبورتس اكاديمي سكول

"Sports Academy school" وتحت اشراف اللجنة الاولمبية اللبنانية"الأولمبياد المدرسي" خلال يوم رياضي طويل سيقام يوم الاحد 4 حزيران المقبل في المنشآت الرياضية التابعة للجامعة الأنطونية(بعبدا-الحدث).ويأتي هذا النشاط الرياضي ضمن شعار"أرض الألعاب" عبر اقامة نشاط بمشاركة بين 300 و400 لاعب ولاعبة من عشرات المدارس في عدد من الألعاب الرياضية (كرة السلة وكرة القدم والعاب القوى  والقوس والنشاب والتجذيف وكرة الطاولة البارالمبية وغيرها )بهدف اختيار 10 عناصر شابة (يبلغون ال16 سنة) من بين 30 متطوّع سيتولون تنظيم وادارة هذا اليوم "الأولمبي المدرسي" بحيث سيتم تأهيل العناصر العشرة على مدى عامين للمشاركة في تنظيم دورة الالعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024.وسيتم ارسال الأسماء الى اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس في ايلول المقبل ليصار الى تأهيل المختارين الذي سيبلغون ال18 سنة  في العام 2024 تمهيداً لكسب الخبرة التنظيمية الضرورية.

وتأتي هذه الخطوة من قبل السفارة الفرنسية و"أس. آي. أس" تنفيذاً لخطة اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس-2024 لاشراك الدول الراغبة بالتسويق للأولمبياد المقبل وهو الأمر الذي يلقى الصدى الايجابي.

وسيتبارى الرياضيون من عدد كبير من المدارس في كرة السلة وكرة القدم وألعاب القوى وكرة الطاولة البارالمبية والقوس والنشاب وغيرها وسيقود اللقاءات تلامذة متطوعون مختصين من الجامعة الانطونية  ومن "سبورتس اكاديمي سكول" مع العلم ان المشاركة في اليوم الرياضي الطويل هي مجانية في خطوة من المنظمين لتشجيع المشاركة وتعريف التلامذة على القيم الأولمبية والبارالمبية .

وقد اختار المنظمون خمسة سفراء  ل"الأولمبياد المدرسي" الأولمبي والبارالمبي وهم الرياضيون اللبنانيون الأبطال راي باسيل(رامية اولمبية ) وأرز زهر الدين(عداء بارالمبي) ونور حديد (عداء أولمبي) ومانون عويس(متزلجة أولمبية) ولاعب منتخب فرنسا وقائد فريق أولمبيك ليون بكرة القدم ليو دوبوا صاحب الجذور اللبنانية.

وسيصل هذا الأخير الى لبنان في 2 حزيران المقبل على ان يحضر الرياضيون الخمسة المشهورين "الأولمبياد المدرسي" في الرابع من الشهر عينهويتشاركون تجربتهم  الرياضية كل في لعبته مع المشاركين في المسابقات ومع المتطوّعين.وأعدّ المنظمون سلسلة زيارات  لدو بوا خلال زيارته التي ستمتد على مدى 3 ايام.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار