الثلاثاء المقبل ابواب المجلس في ساحة النجمة ستفتح مجددا... اليكم التحضيرات! | أخبار اليوم

الثلاثاء المقبل ابواب المجلس في ساحة النجمة ستفتح مجددا... اليكم التحضيرات!

| الثلاثاء 24 مايو 2022

خلافات متوقعة حول اعضاء هيئة مكتب المجلس

 

"أخبار اليوم"

من المتوقع ان يدعو رئيس السن الرئيس نبيه بري الى جلسة الانتخاب رئيس المجلس النيابي ونائبه وهيئة مكتب المجلس الاسبوع المقبل وعلى الارجح يوم الثلاثاء بعد ان دخل المجلس الجديد في مهلة الخمسة عشر يوما (بدءا من 22 ايار) لاجراء الانتخابات الداخلية فيه.

واشارت مصادر مجلسية ان الجلسة ستكون في ساحة النجمة وقد بدأت التحضيرات اللوجستية بهذا الخصوص، اذ لا يمكن عقد مثل هذه الجلسة في قصر الاونسكو، لا سيما بعدما انتفى السبب الاساسي للانتقال الى هناك اي اجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها وباء كورونا.

ولفتت المصادر الى ان النواب الجدد سيباشرون بمزوالة اعمالهم فور انتخاب هيئة مكتب المجلس النيابي، علما ان البعض منهم قد بدء بالتحضير لاقتراحات القوانين الاصلاحية لا سيما المتعلق منها بالوضع المعيشي والاجتماعي فضلا عن التصويت الالكتروني الذي سيأخذ حيزا من النقاش، وطبعا لن يبت به في اول جلسة بل بعد انتخاب اللجان النيابية ورؤسائها ومقرريها التي من الممكن ان تحصل في فترة ليست ببعيدة.

وقالت مصادر نيابية مطلعة ان الجلسة الاسبوع المقبل ستشهد خلافات حول اعضاء هيئة مكتب المجلس بعد انتخاب بري رئيسا لمجلس النواب، خصوصا ان الاتصالات والمشاورات من اليوم حتى الثلاثاء المقبل ستفضي الى الاتفاق على اسم نائب رئيس المجلس الذي لم يتم الانفاق عليه بعد.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة