فيلم "The Adam Project": تسلية "عالخفيف" | أخبار اليوم

فيلم "The Adam Project": تسلية "عالخفيف"

| الأربعاء 25 مايو 2022

العمل من بطولة ريان رينولدز

تقدم شبكة نتفليكس لمشتركيها احدث افلام المخرج "شون ليفي" وهو The Adam Project او "مشروع آدم". الشريط عن رجل يعود من المستقبل من أجل مهمة شخصية، تُطارده مركبات طائرة ويلاحقه أشرار آليون. يلعب دور البطولة "ريان رينولدز"، ويحتوي العمل على الكثير من المؤثرات البصرية والمطاردات التي تشبه ألعاب الفيديو، لكنه يُركز على تفاصيل إنسانية تجعله أقرب إلى فيلم مغامرات دافيء عن العائلة والحزن والحب.
في "مشروع آدم" نُتابع رحلة "آدم" الخطرة في الزمن، وسعيه لتصحيح أخطاء الماضي، وحينما يصل بمركبته المُستقبلية في زمن خطأ يلتقي بشخصيته وهو صبي صغير الحجم لا يتجاوز عمره ١٢ عاماً، ويجد نفسه مُرغماً على استعادة مشاعر ومشاكل مرحلة الصبا؛ مثل حزنه على فراق والده الراحل، وتنمر زملاءه به في المدرسة، وهى مشاكل تبدو بسيطة وتافهة مُقارنة بمطاردة فريق من الأشرار من المستقبل، تقودهم إمرأة خطرة تسعى للقضاء عليه، وحقيقة أن عليه طلب العون من "آدم" الصغير، وتحمل جموحه وعناده.
تدور الأحداث في عام ٢٠٢٢، وهو الزمن الماضي بالنسبة لآدم القادم من عام ٢٠٥٠، وبينما السفر في الزمن أصبح واقعاً مألوفاً في المستقبل لكنه لا زال أمراً خيالياً في الحاضر، وفي عالم آدم الصغير (ووكر سكوبيل) يبدو الأمر وكأنه دخل في قلب لعبة فيديو مثيرة؛ فهو يُشاهد مركبة طائرة متقدمة يُمكنها التخفي، ويتعرف على نفسه وقد أصبح شاباً مفتول العضلات، يجيد الطيران والقتال، ويمتلك حقيبة مُعدات وأسلحة شديدة التقدم، وينبهر الصبي بذاته البعيدة كثيراً عن شخصيته الضعيفة التى تُعاني الوحدة والحزن والضعف.
من أفضل عناصر الفيلم تلك العلاقة بين شخصية "آدم" الناضج وذاته الصغيرة، وبينما يرى الصغير مستقبله بفضول طفولى، تُحاول نسخته الأنضج حل بعض مشكلات الصغير، وأهمها دفعه للتعبير عن مشاعره الحقيقية نحو الأم الأرملة "جينفر جارنر"، التي تُحاول مواصلة حياتها بصعوبة بالغة.
يضم الفيلم عدة نجوم كبار في أدوار قصيرة؛ اذ تجسد "جينيفر جارنر" دور أم "آدم"، الأرملة التي تحاول تربية إبنها وتجاوز محنة وفاة زوجها، ويظهر "مارك روفالو" في دور والد "آدم"، وهو عالم تسببت أبحاثه في إكتشاف السفر عبر الزمن، وأيضاً في العمل "زوي سالدانا" الزوجة المستقبلية لآدم، والممثلة "كاثرين كينر" في دور سيدة الأعمال الشريرة التي تحاول إستغلال مشروع السفر عبر الزمن الذي قامت شركتها بتمويل أبحاثه.
"مشروع آدم" يفتقر الكثير من الإبتكار على مستوى الإبهار البصري، ولكنه على مستوى الدراما فيلم عائلي مقبول جداً ويقدم للجمهور تسلية "عالخفيف"، وقد استطاع اللعب بنجاح على التلوين بين أجواء الكوميديا والميلودراما من دون أن يفقد جاذبيته وأجواءه اللطيفة

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة