النقيب بخاش التقى القنصل ابو رجيلي ونقيبة المهن البصرية في لبنان | أخبار اليوم

النقيب بخاش التقى القنصل ابو رجيلي ونقيبة المهن البصرية في لبنان

| الإثنين 20 يونيو 2022

استقبل نقيب الاطباء البروفسور يوسف بخاش في مكتبه في بيت الطبيب القنصل كابي ابو رجيلي ونقيبة المهن البصرية في لبنان نسرين الاشقر التي شرحت له التحديات التي تواجهها نقابة المهن البصرية في لبنان خصوصا انها نقابة فتية يعود قانون تأسيسها الى سنة ٢٠١٩.
وفيما شرح البروفسور بخاش المشاكل التي يعانيها القطاع الطبي في لبنان اوضحت الاشقر ان نقابة المهن البصرية في لبنان تمكنت من الحصول على المراسيم التطبيقية لقانون ممارسة المهنة ما أعطى الامكانية الى اكثر من ٥٠٠ اخصائي الى التسجيل ومباشرة المهنة.
وتطرق البحث الى المواضيع المشتركة بين نقابة اطباء لبنان في بيروت ونقابة المهن البصرية في لبنان وخاصة في ما يتعلق بالعدسات اللاصقة على العين .
واسس هذا اللقاء للتنسيق الوثيق بين النقابتين ومع الجمعية اللبنانية لأطباء العين للتعاون الايجابي وتطبيق المعايير العالمية والمعتمدة في هذا المجال في ما فيه خير المجتمع والمواطن.
كما تم التشاور حول امكانية حصول نقابة المهن البصرية في لبنان على عقد استشفائي خاص يمكن للمنتسبين وعائلاتهم من الاستفادة منه كما جرى النقاش حول العمل على عقد مشترك او خلق صندوق تعاضدي بين نقابات المهن الحرة التي تعنى بالصحة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار