نقيب الاطباء: القطاع الصحي مرهق والطبيب يعاني! | أخبار اليوم

نقيب الاطباء: القطاع الصحي مرهق والطبيب يعاني!

عمر الراسي | الأربعاء 22 يونيو 2022
"

99% من حالات جدري القرود تتعافى بطريقة طبيعية

"أخبار اليوم"

الملفات الطبية والصحية حضرت في حلقة "كلام موزون"، مع نقيب الاطباء في بيروت الدكتور يوسف بخاش، الذي طمأن ان لا خشية من تحول جدري القرود الى وباء على غرار فيروس كورونا، معتبرا ان 99% من الحالات تتعافى بطريقة طبيعية وتتكون مناعة طبيعية.
واشار بخاش الى ان القطاع الصحي مرهق، لافتا الى وجود تأثيرات على الطبيب الذي يعاني على اكثر من مستوى، لا سيما في اطار مستحقاته.
وردا على سؤال، لفت بخاش الى ان التكاليف اصبحت كلها على عاتق المواطن الذي لا قدرة لديه لتغطيتها.
واوضح ان الازمة الاقتصادية التي يعاني منها البلد منذ 3 سنوات يعاني منها ايضا الاطباء، وهذا ما ادى الى ارتفاع نسبة الهجرة، اذ خلال السنوات الاخيرة هاجر اكثر من 3000 طبيب وطبيبة اي 25% من حجم القطاع الطبي، والى هجرة اكثر من 5000 ممرض وممرضة، ومعظمهم يبحثون عن حياة كريمة وكرامة مفقودة في لبنان. قائلا: خلال ايام سجلت ثلاث حالات تعدٍ على الاطباء.
وردا على سؤال، اكد ان المستلزمات الطبية التي تخص مرضى غسيل الكلى والتي يستفيد منها نحو 4000 مريض، ستبقى مدعومة، ولكن في نفس الوقت الشركات المستوردة هي التي ترفع الصوت وقد تصل الى حائط مسدود، مؤكدا ان وزارة الصحة والمستشفيات تقوم بواجباتها، لافتا الى اننا نبحث عن حلول بديلة، كي لا نصل الى كارثة صحية.
واذ اشار الى ان عمليات التجميل لم ترتفع نسبتها بل ما زالت على نفس الوتيرة، ختم قائلا: للاسف في المقابل نتلقى اتصالات من مرضى لا يستطيعون شراء الادوية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار