نجوى كرم تقدم نسختها الخاصة من اغنية “تي را را”؟ | أخبار اليوم

نجوى كرم تقدم نسختها الخاصة من اغنية “تي را را”؟

| الثلاثاء 28 يونيو 2022

الاغنية بعنوان “حلوة الدنيي”

“أخبار اليوم”

عندما تنجح اغنية و"تكسّر الدني" في العالم العربي، اعتدنا منذ زمن ان تنطلق على اثرها موجة من الأغنيات التي تشبهها كلاماً او لحناً او الاثنين معاً. في اذار عام ٢٠٢١، اطلق الفنان بشار الجواد اغنيته المتواضعة "تي را را" التي نجحت رغم بساطتها في اكتساح العالم العربي وحققت بسرعة عشرات ملايين المشاهدات والاستماعات (نحو ٧٨ مليون مشاهدة على يوتيوب حتى اليوم). بعد سنة وثلاثة اشهر، ارتأت النجمة نجوى كرم –وفي خطوة مفاجئة من فنانة بتاريخها- ان تقدم اغنية من النمط نفسه ل "تي را را" لعلها تستطيع من خلالها حصد نجاح مماثل. اغنية كرم التي اطلت علينا للمرة الاولى الاحد الماضي حملت عنوان "حلوة الدنيي" (كلمات وألحان : جهاد حدتشيتي) وقد قدمتها نجوى من خلال فيديو كليب مصور بكامله بالهاتف المحمول أي على طريقة فيديوهات التيك توك. لا يحمل الكليب قصة معينة او أي جديد في المضمون، بل هو عبارة عن سلسلة لقطات غير مترابطة ل"شمس الاغنية اللبنانية" كما يسميها محبوها (وقد ظهرت نجوى في بعض لقطات الكليب بثلاثة فساتين سبق ان اردتها في الماضي). الاغنية اشعلت السوشيل ميديا منذ نزولها (سواء كان ذلك "حقيقياً" ام " وهمياً" كما بات الحال معظم الأحيان) لكنها لا تزال بعيدة حتى الان عن حصد المليون الاول من المشاهدات على يوتيوب، وهو الرقم الذي يسعى غالبية النجوم والنجمات العرب لحصده في ٢٤ ساعة للقول ان عملهم نجح جماهيرياً وبسرعة شديدة. وللتأكد من مدى تشابه مضمون "حلوة الدنيي" واغنية "تي را را"، اقرأوا ما تقوله كلمات اغنية نجوى الجديدة:

"وبتبقى الدّنيي حلوة حبيبي لو شو ماكان ضلّك شوف من الكبّاية النّصّ المليان

وبعدالدّمعة في ميّة ميّة ضحكة حلوة وفوق الشّوكة رح تبقى الوردة الوردة تضوّي

ومازالك حدّي غنّي معي غنّي معي وقول حلوة الدّنيي يا حبيبي لو شو ما كان

عندك إشيا كتيرة ما عندو ياها غيرك كلّ لحظة قول يا ربّ يا ربّ كتّر خيرك

نفَسَك عقلك نظَرَك بعدو بشوف اللّون يعني تأكّد إنّك أغنى حدا بالكَونْ"

اما اغنية "تي را را" فتقول كلماتها:

"الأيام الصعبة ما بتبقى صدقني بتفل ورح يجينا وقت ونرجع أقوى من قبل

الأوقات الي منا خفنا هى وحدا ح توقفنا تنغني بأعلى صوت تي را را

خلي أحلامك عم تكبر رح توصل أكيد ما تندم ع شي وتذكر بكرا يوم جديد   

ضلك بالحياة مكفي النور اللي بقلبك ما تطفي"

اهل الصحافة لم يجمعوا على مديح اغنية كرم الجديدة، اذ غردت الصحافية رولا نصر: "بعد كل هالغياب رجعت بأغنية تصلح لبنت ١٧ سنة ع بالها تنشهر…مستوى الأغنية يصلح لبنت جديدة متل اللي انشهروا ع تيك توك مش مستوى فنانة كبيرة عندا خبرة اكتر من ٣٥ سنة بالفن." اما الصحافية رحاب ضاهر فكتبت بدورها على تويتر: اصغر تيك توكر ما بتقبل تنزل فيديو مثل كليب نجوى كرم".

في اختصار، "حلوي الدنيي" دعسة ناقصة في مسيرة نجوى كرم الفنية الطويلة، اذ انها عبارة عن اغنية موسيقاها غير جديدة وكلماتها مستعادة واذا كان هدفها بث الطاقة الايجابية التي نحتاج اليها جميعاً، فإن ذلك لم يتم في الشكل المتوقع من نجمة كبر اكثر من جيل على اغنياتها ولا يزال كثيرون منا يرددون نجاحاتها العديدة في سهراتهم ومناسباتهم.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار