وزير الصحة جال في مستشفى مرجعيون الحكومي | أخبار اليوم

وزير الصحة جال في مستشفى مرجعيون الحكومي

| الإثنين 04 يوليو 2022

إستكمالاً لجولاته الميدانية التي شملت المستشفيات الحكومية في المناطق اللبنانية كافة، جال وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس أبيض، في مستشفى مرجعيون الحكومي، يراففقه مسؤول ملف المستشفيات الحكومية هشام فواز، ومدير مكتبه عمر الكوش، مطلعاً على سير العمل فيها، متفقداً حاجاتها عن كثب، ومقدماً الدعم اللازم لها. إنطلاقاً من رؤيته لأهمية تعزيز الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات الحكومية، مما يساهم في خفض الفاتورة الإستشفائية على المواطن.


وكان في استقباله والوفد المرافق عند مدخل المستشفى، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمستشفى مرجعيون الحكومي الدكتور مؤنس كلاكش، وأعضاء مجلس الإدارة، والكادر الطبي والإداري، ونائب رئيس بلدية جديدة مرجعيون سري غلمية Sary Gholmieh، وعددٍ من أطباء منطقة مرجعيون.


بعد جولة في اقسام المستشفى، تحدث الوزير أبيض، وإلى جانبه الدكتور كلاكش في مكتب الأخير، حول "أهمية الخدمات الإستشفائية التي تقدمها المستشفيات الحكومية للمرضى، في ظل الظروف الإقتصادية الضاغطة"، كما تطرق إلى الصعوبات التي تواجهها وزارة الصحة، في تجهيز بعض المستشفيات، لجهة المعدات الطبية اللازمة.
من جهته، تحدث المدير العام لمستشفى مرجعيون الحكومي الدكتور مؤنس كلاكش، مرحباً بزيارة وزير الصحة العامة الدكتور فراس أبيض، شارحاً له الجهد الذي يبذله الطاقم الطبي في المستشفى، في ظل الأوضاع المعيشية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد، وجائحة "كورونا"، مطلعاً وزير الصحة على حاجيات المستشفى، لاسيما جهاز (السكانر) المعطل منذ فترة؛ هنا وعد الوزير أبيض بإصلاح جهاز التصوير في أقرب وقت.


في نهاية الزيارة، أطلع الدكتور كلاكش من نافذة مكتبه، على بناء المستشفى الجديد الذي تم إنشاؤه العام 2016، والمؤلف من خمس طبفات، إضافة إلى طابقين سفليين تحت الأرض، وينتظر تأمين التمويل اللازم لتجهيزه بأحدث المعدات، ومن شأنه أن يفدم الخدمات الإستشفائية والطبية، لأهالي وأبناء مناطق مرجعيون وحاصبيا والعرقوب وجبل عامل، ووعد الوزير خيراً بمتابعة الملف ليبصر النور في المدى المنظور.


كما زار الوزير أبيض، عدداً من مراكز الرعاية الصحية الأولية، للوقوف على حاجاتها ودعمها في هذه المرحلة الصعبة، وأهمية تفعيل عمل هذه المراكز، وتعزيز الخدمات الصحية الأولية التي تقدمها، من ضمنها مستشفى حاصبيا الحكومي، متفقداً الوضع الصحي والطبي والإستشفائي فيها، بحضور الطاقم الطبي والإداري، وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير حاصبيا، واستمع من مديرة المستشفى الدكتورة سماح بيطار، إلى شرحٍ حول حاجاتها ومطالبها، من معدات وتجهيزات ضرورية، والمعاناة والمشاكل التي تكابدها هذه المستشفى، بالإضافة إلى مستحقات الموظفين الذين يعانون الأمرين في هذه الظروف الإقتصادية الصعبة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار