هذا ما فعله "تويتر" بضابط لبناني في قوى الأمن الداخلي!؟ | أخبار اليوم

هذا ما فعله "تويتر" بضابط لبناني في قوى الأمن الداخلي!؟

| السبت 16 يوليو 2022

أوقف الضابط في قوى الأمن الداخلي ميشال مطران مسلكياً في مبنى المقرّ العام في المتحف لمدة عشرة أيام، وذلك على خلفية تغريدة على موقع "تويتر".

ومطران هو خبير دولي في السلامة المرورية، وحائز على شهادات محلية ودولية، وتابع العديد من الدورات في لبنان والخارج مع منظمات متخصصة.

واعتبرت قيادة قوى الأمن أن تغريدة الضابط مطران حملت انتقاداً لعمل المؤسسة فتمّ توقيفه.

وكان مطران غرّد على تويتر:"عندما أسست حساب غرفة التحكم المروري على تويتر منذ 10 سنوات، كتبت التغريدة الأولى من هاتفي في شهر كانون الأول عام 2013، وكان الهدف ليس تأسيس حساب بل إطلاق "حركية" أو momentum تدفع نحو دخول لبنان في مرحلة جديدة في قطاع السلامة المرورية تصل بنا إلى صفر قتلى وجرحى وتضعنا في مصاف الدول المتقدمة".

وأضاف:"نجحنا يومها في أمور كثيرة وانتهت التجربة بعد سنتين بخيبة كبيرة". وتابع:"اليوم تحول الحساب إلى موقع لنشر وتعداد عدد الجرحى والقتلى يوميا! يعني عاللبناني صار الحساب ورقة نعوة. قصة هذا الحساب تشبه واقع البلد بكل تفاصيله. وفاة 5 أشخاص يوميا في بلد عدد سكانه 6 ملايين نسمة نخسر 30 شخص لكل 100 ألف نسمة، ممّا يعني أننا نتصدر دول العالم في عدد قتلى الصدامات المرورية".

وغرّدت زوجته على "تويتر:"تم استدعاء زوجي ميشال مطران كالمجرمين، الساعة 6 مساء الجمعة في 15/07/2022 وعلى عجل من منزلنا في زحلة بهدف توقيفه! وقد تم توقيفه فعلا من قبل فرع المعلومات لأنه ممتهن ومحترف وبسبب بوست كتبه على مواقع التواصل منذ 6 ايام!
ولأنو ما بدكم مين يخبركم عن حرفيته".

ومن جهته، غرد النائب سليم عون على "تويتر": الحرية لميشال مطران فوراً. ما هكذا يعامل رائد في قوى الأمن الداخلي وهو من خيرة الضباط ومن أبرز الناشطين في مجال السلامة المرورية. يا عيب الشوم".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة