باسل خياط في "منعطف خطر": مسلسل يستحق المتابعة | أخبار اليوم

باسل خياط في "منعطف خطر": مسلسل يستحق المتابعة

| الإثنين 18 يوليو 2022

الحلقات الثلاث الاولى متوفرة على تطبيق شاهد

اعتباراً من يوم الجمعة الماضي، بدأت منصة “شاهد VIP” عرض الدراما البوليسية “منعطف خطر” للمخرج السدير مسعود، وهي من بطولة النجم السوري باسل خياط ومعه الممثلون المصريون باسم سمرة، ريهام عبد الغفور، محمد علاء، سلمى أبو ضيف، آدم الشرقاوي وآخرون ويضم المسلسل ١٥ حلقة.
من هو قاتل التيك توكر توكر سلمى الوكيل؟ وما هي دوافع الجريمة؟ سؤالان يسعى باسل خياط لفك شيفرتهما، حيث يلعب دور المحقق هشام منتصر، الذي يجد نفسه مضطراً لالغاء إجازة وعد بها ابنته المضطربة نفسياً، وذلك من اجل تولي التحقيق في جريمة ارتبكت في منطقة الجيزة في مصر، حيث عثر على جثة المؤثرة العشرينية في سيارة تعود ملكيتها لشاب ثري يطمح للترشح للانتخابات.
الحلقات الثلاث الاولى من العمل وهي المتوفرة للمشاهدة حتى الساعة تعد بعمل يستحق المتابعة فهو ممسوك من حيث الاخراج ومحبوك من حيث القصة وجيد جداً من حيث اداء الممثلين. وعن دوره، يقول باسل خياط: “أداء شخصية المحقق هنا صعب، لآن الممثل في هذه الحالة ليست لديه أي أدوات تساعده في تقديم الدور، من هنا أركز في أدائي على ما توحي به العيون وما تعنيه النظرة في هذه اللحظة أو تلك”. ويضيف خياط: “في ظرف غامض جداً، يحاول المحقق هشام ألاّ يتورط بما يحدث، لكن شخصيته تشبه شخصية الممثل الذي يتقمص الدور إلى درجة أنه يرافقه أينما حل، وفي تعامله مع الآخرين وفي لهجته وأسلوبه، وإدمانه على العمل، هو يبحث عن الجاني وارتباطه ببقية الشخصيات كمتهمين ومشتبه بهم”. ويلفت إلى أن “ما يحصل مع هشام ينعكس بشكل سلبي على حياته الشخصية، وعلى علاقته مع ابنه”.
من جانبه، يقول المخرج السدير مسعود وهو ابن الممثل القدير غسان مسعود أن والده "تمنى علي عدم احتراف الفن، وكنت حريصاً منذ البداية على تقديم أعمال تجعله فخوراً بي وبتجربتي الفنية”. وعن "منعطف خطر" يقول انه “دراما بوليسية، تطرح السؤال عمّن قتل سلمى، ولماذا قُتلت؟. وفي سياق الأحداث نتعرف على المحقق هشام، ونرى مشتبهاً بهم ونحاول أن نقدم قصتنا في تعاط جديد”. وعن بصمته في العمل، يقول: “بصمتي تأتي مع التجربة نفسها وتراكم الأعمال، وهي تتمثل اليوم في الصورة إذ حاولت جاهداً أن أقدم توجهاً مختلفاً على مستوى الصورة، وفي أسلوب الإخراج”.
العام الماضي، برع السدير مسعود في تقديم تجربته الأولى على صعيد الدراما التلفزيونية ضمن مسلسل "قيد مجهول" (ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد أبو لبن ولواء يازجي وإنتاج I Productions محمد مشيش)، الذي جمع باقة من الممثلين السوريين على رأسهم باسل خيّاط وعبد المنعم عمايري، وحصد سيلاً من الآراء الإيجابية ونسب المشاهدة. ويبدو ان تجربة مسعود الجديدة ستلقى بدورها ترحيباً حاراً، اللهم الا اذا تراجع مستوى العمل في ما تبقى من حلقات لكننا لا نتوقع ولا نتمنى ذلك!

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة