المعارضون والسياديون والتغييريون... نحو لجنة تنسيق | أخبار اليوم

المعارضون والسياديون والتغييريون... نحو لجنة تنسيق

| الجمعة 05 أغسطس 2022

هل يحصل التوافق قبل ان يعلن فريق 8 آذار عن اسم مرشحه؟!

علمت وكالة "أخبار اليوم" ان حركة المشاورات والاتصالات انطلقت بين القوى المعارضة والسيادية والتغييرية حول ملف الاستحقاق الرئاسي.
وقد كشفت مصادر مطلعة ان الامور بدأت تنضج باتجاه تشكيل "لجنة تنسيق" تتولى التواصل بين كل الاطراف والمكونات المعارضة للسلطة، ليتم في مرحلة اولى الاتفاق على مجموعة اسماء قادرة على تولي المهمة في هذه الظروف، لتتم غربلتها لاحقا للاتفاق على اسم واحد. واضافت: يمكن القول ان الامور تتحرك حيث يجب ان تتحرك.
وفي سياق متصل، رفضت المصادر تحميل "المعارضة" المسؤولية على عدم التوافق على اسم موحد لخوض المواجهة الرئاسية من خلاله، قائلة: في المقابل الصورة غير واضحة ايضا لدى فريق 8 آذار الممسك بالسلطة وعلى رأسه حزب الله. اذ يبدو ان فريق 8 آذار ينتظر الطروحات التي سيعلن عنها الآخرون.
واضافت: حزب الله غير قادر على حسم اي موقف على غرار ما حصل في العام 2014، حيث ربط الاستحقاق بانتخاب الرئيس ميشال عون او الفراغ، حتى اليوم فريق 8 آذار امام خياري النائب جبران باسيل او النائب السابق سليمان فرنجية وربما هناك مرشح آخر لم يعلن عنه بعد.
وتابعت: على الرغم من قدرات حزب الله وصواريخه وتكليفه الالهي، هو غير قادر على الخروج بموقف رئاسي موحد كون هذا الفريق مربك. وختمت: في المقابل يبدو ان الفريق الآخر يتقدم نحو الاعلان عن تسمية موحدة.

إقرأ ايضا: الحزب مُربك بفرنجيّة وباسيل.. ولا "فيتو" على قائد الجيش!

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار