"تلفزيون لبنان": مسار التأليف ما يزال ضبابيا في انتظار لقاء عون ميقاتي المرتقب في الساعات المقبلة | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": مسار التأليف ما يزال ضبابيا في انتظار لقاء عون ميقاتي المرتقب في الساعات المقبلة

| الثلاثاء 23 أغسطس 2022

"تلفزيون لبنان": مسار التأليف ما يزال ضبابيا في انتظار لقاء عون ميقاتي المرتقب في الساعات المقبلة

وحكما لن يكون النهائي

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية

لا يزال مسار الامور ضبابيا على صعيد الملف الحكومي في انتظار اللقاء المرتقب في الساعات المقبلة بين الرئيسين عون وميقاتي.

اللقاء سيتناول موضوع عدد الوزراء في الحكومة الجديدة وبالتالي سينسحب النقاش على أمور فرعية ذات صلة. وحكما" لقاء عون-ميقاتي المرتقب لن يكون النهائي بالمعنى إنما-منطقيا"- اللقاء الذي يليه سيكون حاسما": إما عدم التأليف أو لتأليف حكومة تحل مكان حكومة تصريف الاعمال، وتكون حاضرة في المرحلة من الآن والى ما بعد انتهاء ولاية الرئيس عون في الحادي والثلاثين من تشرين الاول المقبل وفي حال حصول فراغ رئاسي.

في السياق أشارت معلومات الى أن الوزير السابق سليم جريصاتي يعكف على بلورة دراسة قانونية دستورية لأي احتمال مشيرة الى أن الرئيس عون لن يبقى في القصر بعد 31 تشرين الأول.

في أي حال قبل تسعة ايام مدار استحقاق رئاسة الجمهورية يستذكر لبنان اليوم 23 آب مرور اربعين عاما على  انتخاب بشير الجميل رئيسا للبلاد.

توازيا يستمر تخبط اللبنانيين بأزمات لا متناهية: من الدولار الجمركي الى دولار السوق السوداء ناهيك بعودة طوابير السيارات ورفع الخراطيم في  محطات المحروقات واقفال بعضها  مع رفع الدعم التدريجي عن دعم الاسعار امتدادا" الى جنون وتضخم  اسعار المواد الاستهلاكية على رفوف المخازن واخفاض مستويات الضمائر لدى التجار الى آخر درك في السفالة.. البنك الدولي أعلن أن لبنان الأول عالميا" في تضخم أسعار الغذاء, فيما حلت الزمبابوي ثانيا" وفنزويلا ثالثا"..

كل ذلك الجو القنوط تخرقه النظرة بعين الرجاء على الترسيم الحدودي البحري والثروة الموجودة في المياه اللبنانية خصوصا" بعد تأكيد  الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية  NED PRICE أن الحل بين لبنان وإسرائيل بشأن الحدود البحرية ممكن.

وهناك نظرة موازية بالعين الاخرى على الاقليم والتقدم في مفاوضات الملف النووي الايراني حيث برز قول مسؤول أميركي ل"رويترز": إن إيران تخلت عن بعض الشروط الأساسية لإحياء الاتفاق النووي الذي يرمي الى تقييد برنامج طهران النووي.

=======

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار