اطلاق نار على الاقدام... على من يصوّب فرنجية؟ | أخبار اليوم

اطلاق نار على الاقدام... على من يصوّب فرنجية؟

شادي هيلانة | الثلاثاء 30 أغسطس 2022

اطلاق نار على الاقدام... على من يصوّب فرنجية؟

مصادر المردة: سيكون خشبة الخلاص

 

شادي هيلانة – "أخبار اليوم"

كلما اقتربنا من موعد الاستحقاق الرئاسي، كلما ازدادت التشنجات والمطالب المضادة بين جميع الفرقاء، فالكل ينزل بثقله لـ"قطع الطريق" على من يراهن على انه سيسكن المقر الرئاسي في بعبدا لمدة ست سنوات، في وقت الجمهورية اللبنانية باتت مفكّكة وأجهزتها الرسمية في حالة يُرثى لها.

في الحقيقة انّ جميع الاطراف المعنية بالاستحقاق الرئاسي، لا سيما تلك المعنية مباشرة كقوى مارونية كبيرة ومؤثرة، فرملت اندفاعة رئيس تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية، فاصطدمت بصعوبات كثيرة غيرّت مسارها، لكنّ في الوقت عينه، انّ التسوية التي قد تقود  فرنجية الى الجلوس على كرسي الرئاسة الأولى في بعبدا لم تسقط بعد، فربما يتحول الى خيار رئاسي متقدّم في المرحلة المقبلة.

وبعيداً عن قدرة رئيس حزب القوّات سمير جعحع ورئيس التيّار الوطني الحر جبران باسيل على فرملة "عجلات" سليمان بيك، فإنّ حزب الله – الصامت لغاية اللحظة- وحده القادر على نسف طموح الرجل، بإعتباره الطرف السياسي المقرّر على الساحة اللبنانية.

انطلاقاً من هذا، عندما شعر انّهُ لم يَحظَ بالتفاف وموافقة من حلفائه، تراجع قليلاً لكي لا يتحوّل مشروعه السياسي الى انتحارٍ كبير جدّاً.

في مطلق الاحوال، وبعدما واجهته صعوبات باتت معلومة، فإن الزعيم الزغرتاوي سيواصل معركته حتّى النهاية، بمعنى اصحّ سيُطلق النار على اقدام معرقليه رئاسيّاً، فهو لنّ يسحب ترشيحهُ، والأيام الآتية ستشهد تحركات غير عادية، قد ينزل برداً وسلاماً على جمهور المردة، ووفق مصادر قريبة منهُ التي تعتبر انّ فرنجيّة سيكون خشبة الخلاص لا سيما في ظل انعدام وجود أيّ طرح جدّي داخليّاً  واقليميّاً.

وقبل الغوص بأيّ اشارة غربيّة، لا يخفي المراقبون خشيتهم حيال المرحلة المقبلة، بوصفهم انّ الامور تنذر بالأسوأ. فلا شيء واضحٌ بعد، سوى أنّ الدول الكبرى لا وجهة محددة لديها، امّا تزخيم اي مبادرة لانتخاب رئيس فتبقى رهناً بالوضع الإقليمي.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة