"سقوط جسر لندن"... كلمة السّر لوفاة الملكة إليزابيث! | أخبار اليوم

"سقوط جسر لندن"... كلمة السّر لوفاة الملكة إليزابيث!

فالنتينا سمعان | الجمعة 09 سبتمبر 2022
"

"جسر لندن" هو الاسم السري الذي أُطلق على الخطة الموضوعة للأيام والأسابيع التي ستعقب وفاة الملكة إليزابيث، التي تربعت على العرش الملكي منذ عام 1952، في أطول حكم لملك في التاريخ البريطاني.

وستبدأ خطة "سقوط جسر لندن" بنقل سكرتيرها الخاص اللورد إدوارد يونغ، رسالة على الفور إلى رئيسة الوزراء، لتبدأ الأخيرة لاحقاً تنفيذ الخطة.

وبوفاتها، سيصبح الابن الأكبر للملكة، تشارلز ملكاً على الفور،  وفي اليوم التالي لوفاة الملكة، سيلقي تشارلز في بث مباشر أول خطاب رسمي له كملك، وستقسم الحكومة له بالولاء، وتُطلَق 41 طلقة تحية في هايد بارك في العاصمة لندن.

بعد ذلك، سينطلق الملك تشارلز في حال فضل استخدام هذا الاسم، في جولة بالمملكة المتحدة، يزور قادة الحكومات في العواصم إدنبرة، بلفاست وكارديف، قبل العودة إلى لندن.


وخلال هذه الفترة، ستعرض القنوات التلفزيونية الكثير من الأفلام الوثائقية التي تم إنتاجها بالفعل على شرف الملكة، وستمتنع "بي بي سي" عن تقديم العروض الكوميدية كدليل على الاحترام إلى ما بعد الجنازة.

وبعد أربعة أيام من وفاة الملكة، سيُنقل نعشها في موكب عسكري من قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر، وهناك سترقد خلال الأيام الأربعة المقبلة وبعد ذلك ستقوم عائلة الملك تشارلز وكبار الشخصيات بتأبينها، ثم ستفتح الأبواب أمام مئات الآلاف من الأشخاص الذين سيصطفون في طوابير بالخارج، وستقام الجنازة في 18 من الشهر الحالي.

وستتناغم اليوم أجراس "بيغ بين"، وستصمت البلاد وسيتم جلب التابوت إلى كاتدرائية وستمنستر، حيث سيحني 2000 ضيف مدعو رؤوسهم للصلاة.

وبعد القداس، يُنقل التابوت إلى قلعة وندسور ثم أخيراً إلى كنيسة القديس جورج، حيث من المرجح أن تُدفن الملكة إليزابيث الثانية إلى جوار والدها الملك جورج.

وفي غضون عام بعد الجنازة على الأرجح، يقام حفل تتويج رسمي للملك تشارلز حيث ستغلق البنوك أبوابها مجدداً.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار