مسلسل Mo على نتفليكس: حياة الفلسطيني في اميركا صعبة | أخبار اليوم

مسلسل Mo على نتفليكس: حياة الفلسطيني في اميركا صعبة

| الأربعاء 14 سبتمبر 2022

تشارك في بطولة المسلسل فرح بسيسو

تتيح منصة "نتفليكس" لمشتركيها مشاهدة المسلسل الكوميدي "مو"، من بطولة الكوميديان الفلسطيني محمد عامر، وهو عمل مقتبس من قصة حياته الحقيقية، لاجئاً فلسطينياً في الكويت، اضطر مع عائلته إلى النزوح إلى الولايات المتحدة علماً ان الاسرة فقدت معيلها الذي اعتقل وعُذب. وفي اميركا، كبر من مو دون أن يمتلك أوراقاً؛ فبات مهاجراً "غير شرعي" قضيته عالقة في محكمة اللجوء بسبب البيروقراطيّة وتقصير محاميته. تضطر الظروف الشاب الفلسطيني إلى بيع بضائع في الشارع لماركات عالمية مفبركة، أو العمل كمنسق موسيقى في ناد تعرّ، لكنه من جهة أخرى يحاول أن يبدو أمام عائلته وأصحابه وكأن أموره بخير مهما ساءت أحواله. ومن جهة أخرى عليه التعامل مع المفارقات والمواقف التي تنتج بفعل ثقافته وتقاليده وعائلته كعربي فلسطيني مسلم يعيش في المجتمع الاميركي، ومسألة ارتباطه العاطفي بفتاة مكسيكية مسيحية، وأيضًا سعيه لاكتشاف ما حصل لوالده المتوفي.
المسلسل يطرح الكثير من المسائل والمشاكل في قالب درامي طريف وذكي وسلس متجنباً قدر الإمكان الوعظ والوقوع في التنميط، مع كاست تمثيلي جيد الأداء يقرّب الشخصيات من المشاهد ويضم فرح بسيسو التي تلعب دور الوالدة، وعمر علبة في دور شقيق مو الذي يعاني من مشكلة نفسية مزمنة، مع ظهور خجول لباسم يوسف في دور احد ارباب عمل مو.
وصل مو عامر أو محمد عامر الى المشاهدين في العالم العربي بعدما بثت "نتفليكس" عرضه الكوميدي الأوّل في عام ٢٠١٨، ثم الثاني عام ٢٠٢١، لتنطلق شهرته وتتحول الفقرة التي يقدمها عن طريقة تحضير الحمّص إلى تريند على وسائل التواصل الاجتماعي.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار