"تلفزيون لبنان": وسط الانهيار الاجتماعي في البلاد غليان شعبي | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": وسط الانهيار الاجتماعي في البلاد غليان شعبي

| الجمعة 16 سبتمبر 2022

 "تلفزيون لبنان": وسط الانهيار الاجتماعي في البلاد غليان شعبي

ففي جمعة الاقتحامات اتخذ المودعون القرار الحاسم بمواصلة مسلسل اقتحام المصارف واستعادة ودائعهم بانفسهم 

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

وسط الانهيار الاجتماعي في البلاد غليان شعبي ففي جمعة الاقتحامات اتخذ المودعون القرار الحاسم  بمواصلة مسلسل اقتحام المصارف واستعادة ودائعهم بانفسهم وكان المشهد التالي: من الطريق الجديدة الى الحمراء مرورا بالرملة البيضاء والكفاءات الى الغازية وشحيم.

جمعية المصارف اللبنانية وبعد اجتماع طارئ لها قررت اقفال المصارف مدة ثلاثة ايام بدءا من الاثنين المقبل فيما سارعت معظم المصارف الى الاقفال ظهر اليوم وقطعت طرقات عديدة في العاصمة والمناطق.

وفي ضوء الاحداث المستجدة على الساحة المصرفية نبه وزير الداخلية القاضي بسام مولوي عقب ترؤسه اجتماعا طارئا لمجلس الامن المركزي المودعين من أن تقوم بعض الجهات بدفعهم على أعمال اقتحام البنوك لزعزعة الأمن, لافتا الى ان الهدف هو حماية الناس وليس حماية المصارف.

ومع الاعلان عن اقفال المصارف فان منصة صيرفة ستتوقف عن العمل وهي سجلت اليوم 29600 ليرة لبنانية للدولار الواحد والذي تخطى سقف ال38 الف ليرة في السوق السوداء.

والى ساحة النجمة حيث رفعت الجلسة الثالثة لاقرار موازنة العام 2022 الى تاريخ السادس والعشرين من الحالي بعد فقدان النصاب. 

وسبق رفع الجلسة اعلان الرئيس نجيب ميقاتي انه على أتم الاستعداد منذ هذه اللحظة للعمل مع مجلس النواب لانقاذ البلد وعلينا تغليب الوطنية على الشعبوية .قائلا. "حدا بيعتقد انو نحنا مش حاسين شو عم بيصير بالشعب؟ فيما تمنى  رئيس مجلس النواب نبيه بري وبعد انتهاء رد  ميقاتي على الزملاء النواب تحويل هذه الموازنة التي قيل عنها انها موازنة سيئة الى موازنة مقبولة.

=======

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار