"غنيلي بالجوّ": إبهار تلفزيوني "عالفاضي"! | أخبار اليوم

"غنيلي بالجوّ": إبهار تلفزيوني "عالفاضي"!

| الإثنين 19 سبتمبر 2022

يعرض البرنامج مساء كل أثنين على ام بي سي وان

"أخبار اليوم"

قبل سنوات، انطلق عرض النسخة العربية من Carpool Karaoke، واستمر لمواسم عدة عبر تلفزيون دبي ثم قناة SBC السعودية. نجح البرنامج في استضافة المع نجوم الغناء والتمثيل في العالم العربي وفي اثارة فضول المشاهدين وانتشرت فيديوهات من معظم الحلقات بكثافة عبر السوشيل ميديا. ويبدو ان هذا النجاح لم يرق لمحطة ام بي سي، فما كان منها الا ان أطلقت اخيراً –وبتأخيرملحوظ- برنامجاً بعنوان "غنيلي بالجوّ" (يعرض العاشرة مساء كل أثنين على ام بي سي وان) تقوم فكرته على استضافة مغنيين ومغنيات على متن طائرة في الجو، بدلاً من استضافتهم في سيارة تسير على الطريق كما هي الحال في Carpool Karaoke، والملفت لا بل المثير للتعجب، ان ام بي سي أتت بأحد مقدمي كاربول وهو اللبناني وسام بريدي ليتولى تقديم "غنيلي بالجوّ" (علماً ان السعودي هشام الهويش قدم مجموعة من حلقات البرنامج الاول ايضاً).

في الحلقة الأولى من "غنيلي بالجوّ"، حلق النجم الفلسطيني محمد عساف في الجو، بعدما كان الإعلان الاول للبرنامج وعدنا باستضافة النجمة العراقية رحمة رياض في حلقة الافتتاح، فإذ بالامور قد تغيرت واصبح عساف ضيف الحلقة الاولى فيما ستعرض حلقة رياض الليلة، من دون ان تتضح الأسباب.

تنطلق الحلقات من المطار (وهو في حقيقة الامر ستوديو تلفزيوني مجهز بديكور جميل وفيه شاشة عملاقة وبيانو ابيض والة متطورة لصنع القهوة) مع أحد نجوم الغناء في العالم العربي، قبيل الانتقال بسيارة ليموزين (في مشهد يذكّرنا كثيراً بCarpool karaoke ) إلى الطائرة ليحلق النجوم مع فريق البرنامج ومقدمه في رحلة جوية، ويؤدوا أغنياتهم المفضلة، ويخوضوا تجربة الألعاب والمسابقات. ومن الضيوف المنتظرين في الحلقات المقبلة، نذكر كلاً من جوزيف عطية، زينة عماد، داليا مبارك، حلا الترك، أصيل هميم، سيف نبيل، حسن شاكوش، كارول سماحة وملحم زين.

خيار عرض حلقة محمد عساف كحلقة اولى لم يكن موفقاً البتة، فصحيح ان الفنان الفلسطيني صاحب صوت جميل جداً وهو الابن المدلل للشبكة السعودية، لكن ذلك ليس كافياً، لأن محمد -وبعيداً عن الاغنيات- لا يصرّح بمضمون مثير لاهتمام المشاهد، والحلقة كي تكون ناجحة لا يمكن ان تتكل على الغناء وحسب والا لكان القيمون على ام بي سي قرروا ان يتضمن البرنامج مجرد حفلة غنائية في الجو. واذا كان خيار بث حلقة عساف لتدشين البرنامج هو لأنها الافضل بين الحلقات المصوّرة، ف"هونيك المصيبي"!

في اختصار، يمكن القول ان "غنيلي بالجو" برنامج يعتمد اولاً واخيراً على الابهار التلفزيوني انما وللأسف "عالفاضي"، أقله حتى الساعة…

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار