هل رفضت "ميّاس" تسلّم الوسام الذي منحه إياها رئيس الجمهورية؟ | أخبار اليوم

هل رفضت "ميّاس" تسلّم الوسام الذي منحه إياها رئيس الجمهورية؟

| الجمعة 23 سبتمبر 2022

 النهار

يتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي في لبنان خبراً يزعم ان "مؤسس فرقة ميّاس اللبنانية نديم شرفان رفض تسلّم الوسام الذي منحه رئيس الجمهورية ميشال عون الفرقة"، بعد فوزها بلقب America's got talent. غير أنّ هذا الخبر غير صحيح، على ما أكّد كلّ من القصر الجمهوري وفرقة "ميّاس" لـ"النّهار". 

 تكثّف التشارك في خبر في وسائل التواصل الاجتماعي ، جاء فيه : "مؤسس فرقة ميّاس نديم شرفان يرفض استلام وسام الفخري الذي منحه فخامة رئيس الجمهورية لفرقة مياس".


غير انّ هذا الخبر لا صحة له.

فقد اكد المكتب الاعلامي في القصر الجمهوري لـ"النهار" ان "ما يتم تداوله عن رفض فرقة ميّاس تسلم وسام الاستحقاق اللبناني المذهب الذي منحه اياها رئيس الجمهورية ميشال عون، لا اساس له. هذا الخبر غير صحيح".

وافاد انه "خلال تواصل بين ميّاس والقصر الجمهوري، طلبت الفرقة فترة استراحة من عناء السفر والمسابقة في أميركا، قبل تسلّم الوسام". واذ اشار الى ان "موعد تسلم الفرقة الوسام لم يتحدد بعد"، قال انه "بعد تحديد موعد، سيتم تنظيم احتفال في القصر يليق بالانجاز الذي حققته ميّاس. وسترسل الفرقة لائحة باسماء الاشخاص الذين سيحضرونه".

كذلك، أكدت مديرة فرقة "ميّاس" ليا غريّب لـ"النهار" أن الخبر المتداول "غير صحيح". وقالت: "لم تدلِ الفرقة بأي تصريح مماثل".

- تقديرا لعطاءاتها الفنية -
في 15 ايلول 2022، فازت فرقة الرقص اللبنانية "ميّاس" بلقب America s got talent، متفوقة في المرحلة النهائية على منافستها الأميركية كريستي سيلرز، على خشبة البرنامج في لاس فيغاس.

وقد هنأ رئيس الجمهورية ميشال عون الفرقة بفوزها. وكتب في حسابه في تويتر: "فوز فرقة ميّاس بأهم برامج المواهب العالمية مدعاة فخر للبنانيين واعتزازهم. هنيئاً لشابات ميّاس ومدربهم وسائر مسؤولي هذه الفرقة، وشكراً لجهودكم وابداعكم لانكم زرعتم الامل والضوء في قلوبنا جميعاً" (هنا).

وأعلن حساب رئاسة الجمهورية في تويتر ان الرئيس عون "منح فرقة ميّاس وسام الاستحقاق اللبناني المذهب، تقديراً لعطاءاتها الفنية ونجاحها في اهم برامج المواهب العالمية".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار