"تلفزيون لبنان": هي مآسي اللبنانيين التي لا تنتهي والتي تدفع بهم الى الهجرة غير الشرعية | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": هي مآسي اللبنانيين التي لا تنتهي والتي تدفع بهم الى الهجرة غير الشرعية

| الجمعة 23 سبتمبر 2022

"تلفزيون لبنان": هي مآسي اللبنانيين التي لا تنتهي والتي تدفع بهم الى الهجرة غير الشرعية

بسبب الوقوع في براثن الفقر المدقع

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

هي مآسي اللبنانيين التي لا تنتهي والتي تدفع بهم الى الهجرة غير الشرعية بسبب الوقوع  في براثن الفقر المدقع.

زورق موت جديد غرق  قبالة السواحل السورية ليلفظ بعدها  البجر  عددا من جثث  الضحايا على شاطئ مدينة طرطوس السورية بعد ان  كان غادر المياه اللبنانية صباح الثلثاء وعلى متنه اكثر من مئة وعشرين شخصا.

واللافت في كل مرة وفي كل حادثة تحصل اعتماد الساحل الشمالي كنقطة اساسية للانطلاق مرورا بقبرص وصولا اما الى الشواطئ التركية واليونانية و حتى الايطالية. 

في الداخل وعلى مسار الاستحقاقات   سيشكل الاسبوع المقبل محطة أساسية في بلورتها اولها استكمال جلسة إقرار الموازنة الاثنين المقبل وثانيها بت مصير الملف الحكومي بعد عودة الرئيس ميقاتي من نيويورك  حيث امل من هناك أن يصار في الاجتماعات التي سيعقدها مع رئيس الجمهورية الى انهاء الملف الحكومي لانه لا يحتاج الى الكثير من النقاش فيما كان الرئيس بري يؤكد بعد لقائه سفراء الاتحاد الاوروبي  في بيروت  ان هناك هامشا زمنيا ضيقا لإنجاز ما هو مطلوب والذي يستوجب تعاونا وثيقا بين المجلس النيابي والحكومة إفساحا في المجال أمام مجلس النواب لإنجاز الإستحقاق الدستوري الأول ألا وهو إنتخاب رئيس جديد للجمهورية.

ما ثالث  الاستحقاقات  فهو بلوغ ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل المرحلة ما قبل النهائية في بته في ظل توقع ان يرسل الوسيط الأميركي في ملف الترسيم البحري آموس  هوكشتاين النسخة النهائية لتصور اتفاق الترسيم الى لبنان وإسرائيل في الأيام القليلة المقبلة.

وعلى وقع تلك المسارات  رصد للقاء لم الشمل السني  بدعوة من مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى والذي يسبق دعوة الى مائدة عشاء السفير السعودي في دارته للمشاركين في اللقاء.

=======

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار