"otv": مأساة قارب الموت المتكررة هزّت لبنان مجددا من أقصاه إلى أقصاه | أخبار اليوم

"otv": مأساة قارب الموت المتكررة هزّت لبنان مجددا من أقصاه إلى أقصاه

| الجمعة 23 سبتمبر 2022

"otv": مأساة قارب الموت المتكررة هزّت لبنان مجددا من أقصاه إلى أقصاه

وسؤال متجدد عن المسؤوليات في الحد من هذه الظاهرة التي يتسبب بها مجرمون يغشون الأبرياء 

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "otv" المسائية 

هزت مأساة قارب الموت المتكررة لبنان مجددا من أقصاه إلى أقصاه، أسفا على أرواح الضحايا، وغضبا من الأوضاع التي دفعت بهم إلى الخيار القاتل، وسؤالا متجددا عن المسؤوليات في الحد من هذه الظاهرة التي يتسبب بها مجرمون يغشون الأبرياء ويرمون بهم في أحضان الموت.

وفي وقت انهمك المسؤولون اليوم، وفي طليعتهم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في متابعة آخر المعطيات حول عمليات الانقاذ وتأمين العلاج للناجين وانتشال جثث الضحايا، طلب الى الاجهزة المختصة توفير التسهيلات كافة امام عائلات الضحايا والناجين نتيجة الحادث الاليم.
أما في السياسة، فأعرب الرئيس عون اليوم أمام وفد فرنسي عن ارتياحه للبيان الثلاثي الذي صدر امس عن فرنسا والولايات المتحدة والسعودية، مؤكدا ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية ضمن المهلة الدستورية وتشكيل حكومة جديدة قبل انتهاء الولاية الرئاسية، مكررا ضرورة تطبيق الاصلاحات التي تم الاتفاق عليها مع صندوق النقد الدولي وازالة كل العراقيل. الرئيس عون الذي عرض للظروف الصعبة التي مر بها لبنان خلال السنوات الست الماضية من عهده، ومنها الحرب السورية واقفال الحدود وتدفق النازحين وصولا الى احداث 17 تشرين وتفشي وباء كورونا ثم انفجار مرفأ بيروت، والازمة الاقتصادية والمالية، اعتبر أن اقسى ما واجهه لبنان هو افراغ الصناديق المالية وخزينة الدولة من المال في ظروف ملتبسة عملنا على تكليف شركة عالمية للتدقيق فيها ونحن بانتظار نتائج هذا التدقيق.

ثم تحدث رئيس الجمهورية عن الازمة الحكومية، لافتا الى أنه يعمل على إزالة العراقيل الموضوعة امام تشكيل الحكومة، ومؤكدا اهمية وجود حكومة كاملة المواصفات، لتتمكن من تحمل مسؤولية ممارسة صلاحيات رئيس الجمهورية في حال تعذر انتخاب الرئيس، لافتا الى ضرورة المحافظة على التوازن الوطني في كل الاستحقاقات الدستورية المرتقبة.

وعن الترسيم، جدد الرئيس عون الحديث عن تقدم، معربا عن امله في الوصول الى اتفاق يمكن لبنان من استثمار ثروته النفطية والغازية وانعكاس ذلك ايجابا على الاقتصاد اللبناني.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار